مجتمع
أخر الأخبار

عائلة سورية في ألمانيا تصنع مئات الكمامات وتتبرع بها لكبار السن

قامت عائلة سورية في بلدة “زيدنر زي” شرقي ألمانيا، بخياطة مئات الكمامات الواقية من فيروس كورونا، وتبرعت بها لصالح جميعة لرعاية كبار السن.

وذكرت صحيفة” بوستدامر نويسته ناخرشتن”الألمانية المحلية، أمس الثلاثاء، أن العائلة انجزت 360 كمامة في غضون ثلاثة أيام، وقالت إن الخياط السوري “رشيد رافو” وهو خياط محترف قام بخياطة الكمامات بشكل طوعي بمساعدة زوجته وإبنتيه(10/7 سنوات)

الصحيفة نقلت عن “رشيد” قوله أنه وعائلته لم يكونوا يعتقدون أنهم سيكونون قادرين على فعل الكثير من الكمامات، معتبراً أن العمل كان ممتعاً.

وذكر “رشيد” أن الفكرة جاءت أولاً من قبل صديق له يدعي”بودو شاده” الذي يعرف الأسرة السورية منذ وصولها إلى ألمانيا قبل 5 سنوات وقدم لها الدعم.

ونقلت الصحيفة عن “بودو” قوله : “تم تداول الكثير من الأخبار مؤخراً عن نقص في الكمامات في ألمانيا، لذلك أعرب رشيد وعائلته استعدادهم لصنعها بهدف تقديمها لكبار السن”.

وأشارت الصحيفة إلى أن عائلة رشيد واجهت صعوبة في البداية في البحث عن الأشرطة المطاطية المخصصة للكمامات، لكن سرعان ما حصلت على تلك الأشرطة لتنجز العمل في وقت قياسي، حيث كانت تستمر بالعمل حتى ساعات متأخرة من الليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى