دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

فيليب: لا يوجد نظام صحي بالعالم قادر على مواجهة كورونا

واصلت حصيلة وفيات فيروس كورونا بالارتفاع في فرنسا، في وقت قال فيه رئيس الحكومة، إنه لا يوجد نظام صحي في العالم قادر على مواجهة كورونا.

وسجلت فرنسا اليوم الأربعاء ارتفاعاً جديداً بوفيات الفيروس بواقع 509 حالات، بزيادة عن أمس حيث سجل 499 حالة، ليتجاوز العدد الإجمالي للوفيات 4 آلاف شخص.

كما سجلت البلاد، 4861 حالة إصابة جديدة في انخفاض عن يوم أمس، حيث سجل 7578 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 56989، بينهم نحو 6 ألاف شخص في غرف الإنعاش.

في السياق، قال رئيس الحكومة الفرنسية “إدوارد فيليب”، في تغريدة على حسابه في تويتر إن بلاده “لا تعرف كل شيء” خلال مواجهة تفشي فيروس كورونا.

“فيليب” تابع :” لهذا قررنا قول ما نعرفه وما لا نعرفه. قرارتنا في بعض الأحيان يتم اتخاذها وفق معلومات غير كاملة”. وأضاف “لا يوجد نظام صحي في العالم قادر على مواجهة كورونا”.

ويعاني القطاع الصحي الفرنسي، من ضغط كبير جراء الارتفاع اليومي للإصابات بالفيروس، حيث باتت بعض المشافي، لاسيما في شرق فرنسا غير قادرة على استقبال المزيد من المرضى.

وتم نقل عشرات المرضى الفرنسيين بكورونا إلى عدة دول أوروبية مجاورة من بينها ألمانيا والنمسا وسويسرا، لتخفيف الضغط عن غرف الإنعاش في المشافي الفرنسية.

وسبق أن أعلن وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” أن بلاده  طلبت أكثر من مليار كمامة غالبيتها من الصين، مؤكداً بأن بلاده بحاجة إلى 40 مليون كمامة أسبوعياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى