دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا تمتنع عن تحديد موعد لنهاية القيود المفروضة

رفضت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” تحديد موعد لنهاية القيود المفروضة في إطار مكافحة انتشار فيروس “كورونا الجديد”، مؤكدة على “ضرورة اتخاذ تدابير خاصة لدور المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة”.

قالت المستشارة الألمانية بعد مشاورات أجرتها مع رؤساء حكومات الولايات: “في الوقت الراهن، لا يمكن أن أدلي بتصريحات عن المسألة المتعلقة بمدة استمرار هذه القيود”. مشيرة إلى أن “الولايات اشتركت في إقرار القيود على الحياة العامة، وهي عازمة على إنهائها بشكل مشترك أيضا عندما يحين وقت ذلك”.

المستشارة أكدت أن “حكومتها تريد تجنب تحميل النظام الصحي أكثر من طاقته، لذلك لا يمكننا التحرك إلا من خطوة إلى خطوة ومن تاريخ إلى تاريخ”، مشيرة إلى أنه “سيجري إعادة تقييم الوضع في يوم الثلاثاء التالي لعيد القيامة”.

وشددت “ميركل”: على ضرورة توفير تدابير وقائية خاصة لدور المسنين ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا”. موضحة أن “في هذه الأماكن يعيش الناس الذين هم عرضة على نحو خاص للعدوى، وعلينا أن نحميهم بشكل خاص”.

السلطات الألمانية أعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل 149 وفاة و5453 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 67366 إصابة و732 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى