دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا: ذروة تفشي كورونا في البلاد ستأتي قريباً

قال وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” اليوم الجمعة، إن ذروة تفشي فيروس كورونا في البلا، ستأتي أقرب قليلاً مما كان متوقعاً لتكون في الأسابيع القليلة المقبلة.

“هانكوك” أضاف في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية أن النماذج “تشير إلى أن الذروة ستأتي أقرب قليلاً من التوقعات السابقة، لكن هذا يتوقف بشدة على عدد الناس الذين يتبعون توجيهات التباعد الاجتماعي”.

وتأتي تصريحات “هانكوك” في وقت تشهد فيه بعض مستشفيات البلاد نقصاً حاداً في كمية الأوكسجين التي توفرها أجهزة التنفس الاصطناعي، بسبب عدد المرضى الكبير الذين يخضعون للعلاج من الفيروس.

هذا الأمر، دفع السلطات الصحية في بريطانيا إلى تحذير جميع المستشفيات من ضرورة الحد من عدد الأشخاص، الذين تقدم لهم أجهزة الاصطناعي.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن الأمر “مقلق للغاية” ويشكل “مخاوف أمنية خطيرة قد تكون لها عواقب وخيمة على المرضى الذين يحتاجون إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة”.

واليوم، سجلت بريطانيا 684 وفاة بسبب كورونا في رقم قياسي جديد، يشير إلى تسارع انتشار الوباء في البلاد، الذي تسبب بـ3605 وفيات في بريطانيا حتى الآن.

وتأتي الحصيلة الجديدة بعد إحصاء 569 وفاة، يوم أمس، وبات عدد المصابين حالياً 38168، بعد أن كان على مستوى 33718 أمس الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى