تعليم

بلجيكي وفرنسي.. عالمان: عدوى كورونا تنتقل بشكل بطيء

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

كشف عالمان بلجيكي وفرنسي أن انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بات بطيئاً بين شخص وآخر، مشيرين إلى انخفاض معدل الإصابات إلى درجات قياسية في بلديهما وبلدان أخرى.

وقال عالم الفيروسات البلجيكي، “إيف فان لاتيم”: إن “معدلات انتقال الوباء في بلاده سجلت انخفاضا ملحوظا الأسبوع الماضي مقارنة بالأسابيع التي سبقته”. موضحاً أن “معدل الانتشار يشكل مؤشرا هاما في دراسة تطور خطورة كورونا، وانخفاضه يعني أن الفيروس بات ينتقل بشكل أبطأ من شخص إلى آخر”.

المتحدث باسم المركز الوطني لإدارة الأزمات في بلجيكا “لاتيم”، أضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة حول تطورات الوضع الوبائي: أن “معدل العدوى بكورونا أصبح الآن 0,81، بعدما كان 0,73 قبل أسابيع”.

اقرأ أيضا: بلجيكا تعلق على رفض دول أوروبية استقبال مواطنيها

بدوره، أكد رئيس المجلس العلمي في فرنسا البروفسور “جان-فرنسوا ديلفريسي”، في حديث لإذاعة “فرنسا الدولية”، أن “وباء فيروس كورونا تحت السيطرة حاليا في فرنسا. مشيراً إلى أن “الفيروس لا يزال موجودا وخصوصا في بعض المناطق، لكن انتشاره بطيء. وبعدما كان لدينا عشرات آلاف الحالات تقريبا، ما يقارب 80 ألف حالة جديدة في مطلع أذار قبل العزل، نعتبر الآن أنها باتت حوالي ألف حالة تقريبا”.

وفي آخر إحصائية، أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، أمس الخميس، عن تسجيل 44 وفاة جديدة بـالفيروس لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات 29065، وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بواقع 767 لتبلغ 152444. بينما سجلت بلجيكا 140 حالة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي الاصابات الى 58907، وبلغ عدد الوفيات في آخر إحصائية 29 وفاة جديدة، ليصل الاجمالي الى 9566.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى