دول ومدن
أخر الأخبار

المستشفيات البلجيكية غير قادرة على مواجهة “كورونا الجديد”

أخبار العرب في أوروبا ـ بلجيكا

أكد “خيرت ميفرويدت” رئيس الجمعية البلجيكية للعناية المركزة أن “وحدات العناية المركزة في المستشفيات حاليًا تحتوي على أسرّة كافية ولكنها ليست جاهزة لاستقبال عدد اضافي من المرضى المصابين بفيروس “كورونا الجديد”.

وقال “ميفرويدت” لصحيفة “هيت لاتيست نيوس” البلجيكية: ”لا نتوقع تدفق إذا استمر احترام الاجراءات ولكن اذا فتحنا المقاهي فان هذا سيحدث لا محال”.مشيراً إلى أن “المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا يدخلون العناية المركزة لفترة طويلة”.

وأضاف رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى لوفين (UZ Leuven) الجامعي: ”نحن نتحدث عن مدة إقامة ثلاثة أسابيع أو أكثر، اذ يظل الأشخاص الموجودين هناك خلال أسبوعين، وتؤدي فترة الإقامة الطويلة هذه إلى ذروة أولى”، موضحا أن “عدد أسرة العناية المركزة لا يزال كافياً لأن السكان يحترمون التدابير الاحترازية” مشيراً إلى أنه”حاليا، هناك عدد أقل من الحالات في وحدة العناية المركزة وبالتالي ليست من الحكمة التساهل في إجراءات الإغلاق “.

ونوه رئيس الجمعية البلجيكية للعناية المركزة إلى أنه “قبل القيام بذلك، علينا التأكد من أن نظام المستشفى جاهز”.

اقرأ أيضا: بلجيكا ترفض استقبال مرضى “كورونا” من هولندا وايطاليا

وكانت رئيسة وزراء بلجيكا الخاصة قد أعلنت امام مجلس النواب، عن رغبتها في تشكيل مجموعة من الخبراء المسؤولين عن استراتيجية الخروج من الإغلاق والحجر الصحي في البلاد وتحمل إسم (GEES) وتترأسها عالمة الفيروسات البروفيسورة (Erika Vlieghe).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى