اقتصاد واعمالمجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا.. مطالب بضرورة تعليق دفع الإيجارات خلال الأزمة

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

طالبت نقابات المستأجرين في بريطانيا الحكومة، ضرورة تعليق دفع الإيجارات خلال أزمة فيروس كورونا.

المطالبة جاء بعد أن كشف استطلاع للرأي، أن الملايين في المملكة المتحدة مضطرين للاختيار بين دفع الإيجار أو سد احتياجاتهم من الطعام أو أن جزءً منهم اضطروا لمغادرة منازلهم بالفعل.

الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة”Opinium” لصالح صحيفة” “الغارديان” الأسبوع الماضي، ونشرت نتائجه أمس الاثنين، جاء بعد استحقاق الدفع للعديد من المستأجرين للمرة الأولى منذ بدء إجراءات الإغلاق والتأثير على الدخل في جميع أنحاء البلاد.

 وبحسب المسح فقد قال 60% من المستأجرين أنهم عانوا ماديًا نتيجة الإغلاق، واضطر واحد من كل أربعة أن يغادر منزله بالفعل أو الانتقال للإقامة مع الأصدقاء أو الأهل.

كذلك ذكر المسح أن واحد من كل ستة اشخاص أجبروا على البحث عن مساعدة مالية إضافية، وأن واحد من كل 5 أسر في المملكة المتحدة، يعيش في منازل مستأجرة، ومثلهم في السكن الاجتماعي.

وتقول المؤسسة أنه بعد هذه النتائج فأن هناك “شكوك” في فعالية التدابير الحكومية لدعم المستأجرين، على الرغم من زيادة إعانة الإسكان وحظر طرد السكان خلال الأزمة، مضيفة أنه برغم وعود الحكومة بأن المستأجرين لن يغادروا منازلهم، إلا أنهم لا يزالون مسؤولين عن دفع الإيجار، وبهذا يضطر الأشخاص الذين فقدوا عملهم إلى القيام بأي عمل آخر من أجل الاستمرار في دفع إيجاراتهم، مثل العمل على سيارات الأجرة أو توصيل الطعام.

اقرأ أيضا: استطلاع: ملايين البريطانيين عانوا الجوع بسبب الإغلاق

ونقلت عن “أمينة جيتشينغا” من اتحاد لندن للمستأجرين قولها: “يشعر العديد من المستأجرين أنه لا خيار أمامهم سوى كسر التدابير الاجتماعية والخروج إلى العمل، وهو ما يعرضهم للإصابة بفيروس كورونا”.

بدوره، متحدث من وزارة الإسكان والمجتمعات ذكر أن “تشريعات الطوارئ تعني أنه لن يتم إجبار أي مستأجر في أي منزل أو سكن اجتماعي على مغادرة منزله”.

إلى ذلك، من المقرر أن يعلن وزير الخارجية البريطاني “دومينيك راب” بعد غد الخميس، استمرار حالة الإغلاق العام في البلاد حتى السابع من أيار/ مايو المقبل على الأقل.

و”راب ” يتولى مهام الحكومة نيابة عن رئيس الوزراء “بوريس جونسون” الذي يتعافى من مرض كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى