مجتمع
أخر الأخبار

محامية ألمانية أردات الدفاع عن “كورونا” فانتهى بها المطاف في مصح عقلي

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

في تصرف غريب وغير مسبوق على مستوى العالم، تقدمت محامية ألمانية بدعوى قضائية ضد المحكمة الدستورية في ألمانيا، تطالب فيها إلغاء الاجراءات السارية في البلاد لمواجهة تفشي وباء كورونا، لينتهي بها المطاف في مصح نفسي.

القصة بدأت في الـ 3 من نيسان/ إبريل الجاري، حين تقدمت المحامية” بياته بانر” بدعوى قضائية ضد قواعد الحد من انتشار كورونا في ولاية” بادن-فورتمبيرغ” جنوب غرب ألمانيا، مدعية أن لا وجود لشيء اسمه ” فيروس كورونا”.

وجاء في الدعوى أن الإجراءات التي اتخذتها الولاية”غير دستورية وتنتهك الحقوق الأساسية للمواطنين”، واصفه هذه الاجراءات بـ”غير المسبوقة”.

لم تكتف المحامية بهذا، بل أرسلت بعد ذلك بخمسة أيام، طلبات عاجلة إلى كل من المحكمة الإدارية في الولاية والمحكمة الدستورية الاتحادية الألمانية.

وجاء في تلك الدعاوي أنه “لم يسبق أن تم الحجر على شعب بأكمله وحجزه”، كما دعت للخروج بمظاهرات ضد هذه الاجراءات في جميع الولايات الألمانية .

وقالت المحامية: “الألمان لديهم الحق في المقاومة”، ليفتح بعدها مكتب الادعاء العام في مدينة “هايدلبيرغ” تحقيقا ضد “بانر” بتهمة توجيه دعوة عامة إلى فعل غير قانوني

وفي الـ10 من هذا الشهر رفضت المحكمة الدستورية الاتحادية طلب المحامية، وبررت المحكمة رفضها من بين عدة أمور، بعد وجود اسباب موضوعية للطلب.

اقرأ أيضا: المانيا.. “روبرت كوخ” يوصي باعادة فتح المدارس بشكل جزئي

لكن بعد هذا الرفض، بدأت تصريحات المحامية التي تنشرتها على مدونتها، مشوشة أكثر فأكثر، وكتبت افكاراً غير مترابطة، وكان آخر منشور لها يوم الأحد الماضي قالت فيه:” انهض، وحرك نفسك مرة أخرى، وافعلها بشكل صحيح.. ساعلق العمل الآن للاسترخاء لبضعة أسابيع .. أنها صدمة أخرى عندما تدرك أن طائرة الشرطة تحلق فوقك بصخب”.

 لكن بعد وقت قصير من كتابة “بانر” للعبارات الأخيرة، جاءت الشرطة إلى منزلها واقتادتها إلى مصح نفسي مغلق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى