مجتمع
أخر الأخبار

“عواقب وخيمة”.. نصف طالبي اللجوء في المانيا من القاصرين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت وزارة الداخلية الألمانية أن نحو نصف طالبي اللجوء للعام الماضي 2019 تقدم به قُصَّر أقل من 18 عاماً، فيما اعتبرت خبيرة الشؤون الداخلية في حزب اليسار المعارض آن ارتفاع نسبة القاصرين بين طالبي اللجوء له “عواقب وخيمة”.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية في ردها على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار: إن “إجمالي عدد طلبات اللجوء بلغ العام الماضي 142509 طلبات، من بينها 71421 طلبا تقدم به أفراد دون 18 عاما”. مشيرة إلى آن “نحو 66 ألف فرد كانوا دون 16 عاما، بينما شكل نحو خمسهم أطفال ولدوا في ألمانيا ويقل عمرهم عن عام واحد”.

من جانبها قالت ” أولا يلبكه” خبيرة الشؤون الداخلية في الكتلة البرلمانية لحزب اليسار: إن “النسبة المرتفعة للقاصرين بين طالبي اللجوء ينبغي أن يكون لها عواقب، والإقامة الجبرية والمرفوضة في ملاجئ جماعية تتعارض مع مصلحة الطفل تماما، لان الأطفال بحاجة إلى التواصل واللعب والحركة والانطلاق،اضافة إلى مأوى آمن وطعام صحي وفرص جيدة للتعليم”.

وطالبت “يلبكه” بعدم تركيز طالبي اللجوء في أماكن إقامة جماعية، مشيرة إلى أن “هذا أمر حتمي في وقت جائحة كورونا، لكن ضروري أيضا من منطلق مصلحة الطفل”.

اقرأ أيضا: المانيا تعتزم استقبال 500 قاصر من مخيمات اليونان

تجدر الإشارة إلى أن السلطات تعتبر أن طلبات لجوء الأطفال مقدمة تلقائيا إذا كانوا قد قدموا في ألمانيا برفقة ذويهم أو لحقوا بهم أو ولدوا في ألمانيا، أما بالنسبة للقاصرين الذين ليس لهم مرافق فتتولى رعايتهم مراكز حماية الشباب في ألمانيا، والتي تقوم بتقديم طلبات اللجوء بالنيابة عنهم.

ووصل إلى ألمانيا العام الماضي 2632 لاجئاً قاصراً بدون مرافق، ليشكلوا بذلك نسبة 3.7% من إجمالي طالبي اللجوء القصر في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى