اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بسبب “المرض”.. 30 بالمئة من موظفي شركة النقل البلجيكية متوقفين عن العمل

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

آكدت وزير النقل في حكومة بروكسل “إلك فان دن براندت” أن ما يصل إلى 26% من سائقي الحافلات في (STIB ) و 27% من الموظفين الفنيين في إجازة مرضية، مشيرة إلى أن التعقيم الشامل لسيارات الشركة لم يكن شيئاً أساسياً في خطة العمل اليومية ،حتى أوائل شهر نيسان الجاري”.

وقالت الوزيرة: “حتى نهاية مارس ، لم يكن يتم تعقيم الحافلة التي تعود إلى المستودع بالكامل قبل مغادرتها . إلا أن الشركة بدأت بتعقيم سياراتها منذ 1 نيسان”.

المسؤولة البلجيكية أضافت أن “شركة النقل العام إختارت منذ ذلك الحين الاستعانة بمصادر خارجية لتنظيف وتعقيم سياراتها لتوفير الدعم لفرق التنظيف الخاصة بها”.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. 50 مليار يورو لدعم العاملين والشركات

شركة النقل العام خفضت ساعات العمل مع إنخفاض حركة الركاب إلى ما بين 10% إلى 15% من الأرقام المعتادة ،كما آن عدد كبير من أرباب العمل وموظفي الشركات في العاصمة الذين أجبروا بالعمل من المنزل. للتكيف مع حركة المرور الضعيفة ، فقد زادت أيضًا من تواتر بعض الخطوط من أجل تسهيل التباعد الاجتماعي.

ونظرًا لقلة توفر معدات الحماية ، مثل أقنعة الفم، فقد تم إعطاء المستلزمات مع إعطاء الأولوية للموظفين العاملين في ظروف كان من الصعب فيها ضمان مسافة 1.5 متر الموصى بها للحد من إنتشار فيروس “كورونا الجديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى