اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مخاوف من الجفاف.. كورونا يضاعف استهلاك المياه في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

دعت شركة المياه الهولندية “فيتينس” العملاء إلى أن يكونوا اقتصاديين قدر الإمكان في استهلاك المياه، إذ أكد الخبراء بأن كمية استهلاك المياه ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وفي بيان لها، أكدت بأن: “العديد من الناس يجلسون الآن في المنزل، وهذا أحد الأسباب في زيادة استهلاك المياه، وبالتالي هناك مخاوف أيضاً بخصوص الجفاف”.

وبحسب سجلات الاستهلاك فإن الزيادة في الأشهر الأولى من هذا العام كانت عادة تحدث فقط في أيام الصيف الحارة، ويعتقد مشرفو الاستهلاك بأن الطقس الجميل وفترة الجلوس في المنزل الطويلة هي السبب في “الزيادة في استهلاك المياه”.

الشركة زودت العملاء بمليار لتر من مياه الشرب في الأسبوعين الأولين من هذا الشهر زيادة عن الفترة نفسها من العام الماضي 2019، بالإضافة لميار لتر الشهر الماضي بزيادة تبلغ 7 بالمئة.

اقرأ أيضا: هولندا.. ضرائب جديدة على المياه

وأكد مدير “فيتينس” بأن: “الناس يقومون بتجهيز الحديقة والشرفة بسبب الطقس الدافئ، ما يعني أن هناك الكثير من رش واستهلاك المياه”.

ووفقاً للمدير فإن الاستخدام الاقتصادي للمياه هو رسالة هيكلية، وذلك بسبب الصيف الجاف في 2018 و 2019، وأشار إلى أنه: “من المهم جداً أن نعمل بوعي على ذلك، في هذه الحالة لا يتعلق الأمر فقط بمياه الشرب، ولكن أيضاً في مجال الزراعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى