دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

إسبانيا تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ شهر

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

سجلت إسبانيا اليوم الاحد، أدنى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا منذ نحو شهر، بواقع 410 حالات، في إحدى أكثر الدول تضرراً من الفيروس بالعالم.

وتعد هذه الزيادة اليومية الأقل منذ 22 مارس/ آذار الماضي، وهي أقل بكثير من أعلى زيادة يومية سجلتها البلاد وبلغت 950 حالة وفاة في الثاني من أبريل /نيسان الجاري.

وتشير حصيلة اليوم إلى تباطؤ انتشار الفيروس، بعدما فرضت إسبانيا إجراءات عزل صارمة في منتصف مارس/ آذار.

وقالت وزارة الصحة إن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 20453، وهي ثالث أكبر حصيلة بالعالم بعد الولايات المتحدة وإيطاليا،  فيما بلغ عدد الإصابات 195944 مقارنة مع 191726 مع أمس السبت. وقال “فرناندو سيمون” رئيس الطوارئ الصحية في إفادة صحفية إن العاملين بقطاع الصحة يمثلون 15.6 % من المصابين.

 بدوره، وزير الصحة “سلفادور إيلا” ذكر أن “البيانات تؤكد هبوط المنحنى حتى رغم زيادة أعداد الفحوص“ في إشارة إلى إحصاءات الوفيات”، مضيفاً “ما تزال هذه مرحلة صعبة لكننا نسير في الاتجاه الصحيح”.

اقرأ أيضا: فيليب يحذر من أزمة اقتصادية “وشيكة” في فرنسا

وأشار إلى أن إسبانيا تجري نحو 40 ألف فحص للكشف عن فيروس يومياً، وهو أحد أعلى المعدلات في الدول الأوروبية مؤكداً أنه تم إجراء قرابة المليون فحص حتى 13 أبريل/ نيسان الجاري.

 وكان رئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانتشيث” قال أمس، إنه سيطلب من البرلمان تمديد إجراءات العزل العام المفروضة لكبح انتشار الفيروس 15 يوماً حتى التاسع من مايو/ أيار، لكن وفق قيود أكثير مرونة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى