مجتمع
أخر الأخبار

المانيا تتحمل تكاليف معالجة مرضى كورونا الأجانب

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

اكد وزير الصحة الألماني “ينس شبان” اليوم الاثنين، أن بلاده تعتزم تحمل تكاليف علاج الحالات الحرجة لمرضى “كورونا الجديد” من الأجانب. مشيراً إلى أن “أوروبا تتماسك في أزمنة الأزمات أيضا”.

وقال “شبان”: إن “ بلاده مستعدة ولديها القدرة على استقبال المزيد من هؤلاء المرضى ، وهذا هو فهمنا للتضامن الأوروبي”.

وفي سياق متصل، نشرت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” المقترحات الخاصة بتحمل الحكومة الألمانية لتكاليف علاج المرضى، وجاء فيها أنه جرت العادة أن يتم إعداد فاتورة بتكاليف العلاج وتقديمها للدول التي ينحدر منها المرضى الأجانب، لكن هذا الإجراء لن يتم “وهذا يتعلق فقط بالحالات الطارئة لمرضى كورونا”، التي لا تمتلك دول الاتحاد الأوروبي المجاورة طاقات كافية لعلاجها”.

اقرأ أيضا: المانيا تستجب للطلب الهولندي وتستقبل مرضى كورونا

يذكر أن المستشفيات الألمانية تعالج في أقسام العناية المركزة لديها أكثر من 200 حالة حرجة لمرضى كورونا لأشخاص ينحدرون من دول أوروبية شريكة لألمانيا.وقدرت وزارة الصحة تكاليف العلاج بما يصل إلى 20 مليون يورو.

وأظهرت بيانات لمعهد “روبرت كوخ“ للأمراض المعدية صباح اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 1775 حالة إلى 141672 حالة فيما يمثل ثاني يوم على التوالي من تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة بـ 110 حالات إلى 4404 حالة. أما حالات التعافي من الفيروس فقد وصلت إلى 88 ألف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى