قانون

شمال الراين تطالب ببرنامج زمني لتخفيف إجراءات مكافحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

طالب رئيس حكومة شمال الراين-فيستفاليا، غرب ألمانيا، “أرمين لاشيت” الحكومة الاتحادية بتقديم برنامج زمني لاتخاذ المزيد من خطوات تخفيف إجراءات مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، المفروضة منذ منتصف آذار الماضي.

اتخذت ألمانيا منذ 4 أيار الجاري عدة خطوات لتخفيف الإجراءات من بينها اعادة فتح المدارس الثانوية وبعض المحال التجارية ودوائر الدولة، ضمن شروط وقواعد صحية في مقدمتها التزام ارتداء الأقنعة الواقية والتقيد بمسافات الأمان.

إلى جانب ذلك، أشار “لاشيت” إلى أنه من المتوقع استمرار تعليق المهرجانات الكبيرة والتجمعات لفترة طويلة، بالإضافة إلى استمرار حظر استقبال الزبائن بالنسبة للمطاعم والحانات.

بدورها، رجحت المتحدثة باسم مدينة إيسن، “ياسمين تريلينج” أنه سيتم إعادة فتح أكثر من 380 ملعب الأطفال بحلول يوم الخميس المقبل، بعد ما يزيد عن الشهر والنصف من إغلاقها، لافتةً إلى أن الملاعب خضعت جميع الملاعب إلى فحص بصري أسبوعي كجزء من التزام السلامة المرورية، وفقاً لما نشرته صحيفة ( WAZ) الألمانية.

وأشارت “تريلينج” إلى أن ملاعب كرة القدم في المدينة ستبقى مغلقة، في حين لا تزال النقاشات جارية حول بعض المنشآت الرياضية الأخرى، ذات الطبيعة الفردية كالتزلج، والتأكد من مدى الحاجة للاستمرار في حظرها.

اقرأ أيضا: شمال الراين تسمح بفتح محال الحلاقة وتصفيف الشعر

وشددت المتحدثة باسم المدينة “تريلينج” على أن عملية إعادة فتح ملاعب الأطفال ستتم بموجب قواعد صحية خاصة، من بينها إلتزام الأهالي ومرافقي الأطفال بوجود مسافة تباعد بين الأطفال بنحو 1.5 متر، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق شروط النظافة العامة، لافتاً إلى أن “القواعد لا تشمل التزام وضع الأقنعة الواقية.

المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” تعقد اليوم الأربعاء، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو ، مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية، لبحث إمكانية اتخاذ المزيد من خطوات تخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى