مجتمع
أخر الأخبار

في تقريرها السنوي.. الاستخبارات الالمانية تكشف عن أعداد المتطرفين في الجيش

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

كشف التقرير السنوي للاستخبارات العسكرية الألمانية (إم ايه دي) عن عدد المتطرفين في الجيش الألماني في العام الماضي 2019. محذراً من “التهديدات المتزايدة ضد القيم الأساسية” للمجتمع الألماني.

وذكر التقرير السنوي الذي قدمه الجهاز إلى نواب في البرلمان الألماني، آمس الثلاثاء: أن “جهاز الاستخبارات العسكرية الألماني اكتشف في العام الماضي وجود 14 متطرفا في الجيش الألماني (بوندسفير)، بينهم اثنان من حركة (مواطنو الرايخ)، وأربعة ينتمون إي تنظيمات اسلامية متطرفة ، بالإضافة إلى ثمانية متطرفين يمينيين”.

“مواطنو الرايخ” تتبنى أيديولوجية يمينية، ولا يعترف انصارها بالجمهورية الألمانية، وتعمل لبناء جيش خاص بها.

وقال “كريستوف غرام”، رئيس الجهاز في مقدمة التقرير: إن “العام 2019 لم يكن عاما جيدا بالنسبة للعاملين في جهاز حماية الدستور. نحن نعيش في ديمقراطية مستقرة لكننا ندرك أيضا أن التهديدات تزايدت بالنسبة للقيم الأساسية لمجتمعنا المفتوح”.

اقرأ أيضا: الاستخبارات الألمانية تضع مجموعة “الجناح” اليمينة تحت الرقابة

وأوضح” غرام”: أن “التطلعات اليمينية المتطرفة تهدد على نحو خاص نظامنا الأساسي الديمقراطي الحر، والجيش لا يقف خارج المجتمع بل إنه معني بهذا التطور بوصفه جزءا من المجتمع”.

جهاز الاستخبارات العسكرية (إم ايه دي) اكتشف في العام 2018 سبعة متطرفين، وهم أربعة يمينيين متطرفين وثلاثة ينتمون إلى تنظيمات اسلامية متطرفة.

يذكر آن جزء من الأعداد الواردة في تقرير العام 2019 ، قد سبق ذكرها من قبل هيئة تنسيق تابعة لوزارة الدفاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى