دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

بعد غياب دام شهرين .. الإسبان يعودون للمقاهي

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

بعد نحو شهرين على إجراءات العزل في إسبانيا، هي الأكثر صرامة في العالم، انتقل اليوم الاثنين نصف سكان إسبانيا من المرحلة صفر إلى المرحلة واحد، من خطة تخفيف إجراءات الإغلاق التي تشمل أربع مراحل، بعد أن ارتأت الحكومة أن المناطق التي يقيمون فيها حققت المعايير اللازمة.

وفي اليوم الأول من تخفيف إجراءات العزل في تلك المناطق، نقلت وسائل إعلام محلية أجواء استقبال الناس لهذا اليوم حيث عاد الكثير من الزبائن للمقاهي للمرة الأولى منذ نحو شهرين.

ونقلت عن مواطن إسباني يدعى خيسوس فاسكيث (51 عاما) الذي جلس على شرفة مقهى في مدينة “تاراغونا” شرقي البلاد، قوله :”اشتقنا إلى ذلك كثيرا”.

وأضاف : “صرنا نقدر أكثر هذه الأمور الصغيرة”، مشيرة إلى أن الطاولة التي جلس عليها الرجل كان هناك ثلاثة أشخاص آخرين كل في زاوية من أجل المحافظة على التباعد الاجتماعي.

أما نجله “أليخاندرو” فينتظر بفارغ الصبر نهاية يوم العمل ليلتقي أصدقاءه. ويوضح “لقد تواعدنا على أن نلتقي عصرا للتنزه وتناول الطعام. نرغب في ذلك كثيرا فلم نر بعضنا منذ شهرين”.

وهذه المدينة الواقعة على ساحل كاتالونيا مشمولة بالمرحلة الأولى من تخفيف قيود العزل في جزء من البلاد، في حين لا يشمل هذا القرار العاصمة مدريد وبرشلونة أكبر مدينتين في البلاد.

اقرأ أيضا: التعليم الجامعي في هولندا عبر الانترنت حتى العام 2021

وينفذ تخفيف القيود التدريجي في إسبانيا على أربع مراحل وسيكون الانتقال من مرحلة إلى أخرى رهنا بتطور انتشار الوباء الذي حصد أكثر من 26 ألف ضحية في البلاد، وبقدرة النظام الصحي على الاستجابة لموجة إصابات جديدة.

يذكر أنه سمح في المناطق المشمولة بالمرحلة الأولى بتجمعات من عشرة أشخاص كحد أقصى، كذلك ويمكن للمتاجر الصغيرة والكنائس والمتاحف وشرفات الحانات والمطاعم أن تعيد فتح أبوابها مع الاكتفاء بجزء من قدرتها الاستيعابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى