دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

بلجيكا بعد رفع الحجر.. وزيرة الصحة: البداية غير مشجعة

أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعربت وزيرة الصحة البلجيكية “ماجي دي بلوك” عن عدم رضاها عن الوضع أمام المحال التجارية، بعد رفع الحجر الصحي صباح اليوم الاثنين.

الوزيرة قالت إن “البداية ليست مشجعة للغاية للدخول للمرحلة الثانية”، مشيرة إلى أنها شاهدت صوراً لقوائم انتظار تتشكل في وقت مبكر من صباح الاثنين أمام لافتات تجارية كبيرة.

وكررت الوزيرة دعوتها لاستخدام “الفطرة السليمة” مع استمرار عملية تفكيك الحجر الصحي، وقالت في هذا الصدد:”ما هو المهم الذي لا يمكن أن ينتظر بضعة أيام؟. القاعدة هي أنه إذا رأيت الكثير من الناس، فستعود إلى المنزل”.

وأضافت: “لا أفهم لماذا علينا أن نجلس في موقف للسيارات لساعات، استخدم حسك العام… إذا رأيت الكثير من الناس، عد أدراجك إلى المنزل”.

اقرأ أيضا: كورونا فرنسا .. قفزة في الوفيات وتراجع في الإصابات

وبعد حجر صحي استمر لنحو شهرين، سُمح لجميع المحلات التجارية في بلجيكا بفتح أبوابها مرة أخرى اليوم، كجزء من المرحلة الثانية من تخفيف الإغلاق.

وكانت متاجر الأزياء ومحلات البيع بالتجزئة واحدة من أوجه الجذب الرئيسية للمتسوقين، حيث رصدت خطوط انتظار طويلة أمام المتاجر من سلاسل الملابس “Zara و Primark و C&A .

كذلك كما اجتذبت “IKEA” العملاء من جميع أنحاء بلجيكا في العشرات من فروعها، وأظهرت صورة نشرت على مواقع التواصل طوابير طويلة أمام المتاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى