قانونمجتمع
أخر الأخبار

قضايا احتيال تشوب طلبات المساعدة المالية في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

كشفت السلطات المحلية في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب ألمانيا، عن وجود شبهات احتيال في طلبات الإعانة المالية التي تقدم بها عدد من العاطلين عن العمل والطلاب وبعض رواد الأعمال، خلال أزمة انتشار وباء كورونا المستجد.

وكانت حكومة الولاية قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية، عن حزمة مساعدات مالية للمتضررين من الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الوباء، خاصة ما يتعلق بإجراءات الإغلاق العام.

في غضون ذلك، كشفت وزارة العدل الألمانية في تقرير لها، عن فتح تحقيقات في العديد من تلك الحالات، بعد أن نبهت البنوك السلطات الحكومية إلى وجود بعض الحسابات المستفيدة من المساعدات، والتي تلقت أموالاً كبيرة خلال الفترة الماضية، وصلت إلى 9 آلاف يورو، وفقاً لما نقلته صحف ألمانية.

اقرأ أيضا: بظروف استثنائية.. انطلاق امتحانات الثانوية في شمال الراين

من جانبه أفاد مكتب المدعي العام في مدينة دويسبورغ، التابعة لولاية شمال الراين، عن عدة حالات مشابهة تم الإبلاغ عنها، لافتةً إلى أن تلك الحالات شملت طالب وأربعة عاطلين عن العمل واثنين من أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى رجل أعمال متعثر.

كما قدر المدعي العام في مدينة فوبرتال الأضرار التي أحدثتها تلك الحالات بـ 186 ألف يورو في مدينته وحدها، فيما أفاد مكتب المدعي العام في مدينة هاجن أن أحد المشتبه بهم قدم ما مجموعه ثلاثة عشر طلبًا للمساعدة في حالات الطوارئ في كورونا في غضون أيام قليلة، مستخدماً معلومات شخصية متطابقة في جميع الطلبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى