دول ومدن
أخر الأخبار

“هيدالغو” تدعو كافة بلديات باريس إلى إعادة افتتاح الحدائق

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

دعت عمدة باريس “آن هيدالغو” اليوم الثلاثاء، كافة بلديات الدوائر الباريسية إلى إعادة افتتاح الحدائق العامة والسماح للسكان بالتجول داخل مساحات خضراء، واسعة بدلا من إجبارهم على التجمع في أماكن ضيقة.

دعوة “هيدالغو” جاءت عقب حالة التجمع أمس الاثنين في أول أيام رفع الحجر في فرنسا، حول قناة “سان مارتان” المائية في الدائرة الباريسية (20) وعدم احترام التعليمات الصحية من قبل معظم المتجمعين هناك.

وقامت الشرطة الفرنسية أمس، بتفريق المتجمعين حول القناة، وهددت بفرض غرامات في حال تكرار هذه الممارسة، خصوصا أن أكثرهم لم يكن مزودا بالكمامات الواقية.

لكن بلدية باريس تؤكد أن الحل لا يكمن في التلويح بالعقاب، إنما في تقديم بدائل مناسبة من أجل التجول وممارسة الرياضة. 

اقرأ أيضا: اعتباراً من 15 أيار.. اسبانيا تحجر على القادمين من الخارج

من جهة ثانية، أعلنت شبكة النقل العام في باريس الثلاثاء، بأن اجراءاتها المتمثلة بترك مسافة بين الركاب أظهرت “نجاحا ملموسا”.

شبكة النقل العام  بالرغم أنها توفر في الوقت الحالي 75 % فقط من مستوى الخدمات بعدما كانت 10% في فترة الحجر، إلا أن حالة التزاحم داخل قطارات المترو و شبكة (RER) الرابطة بين باريس وضواحيها لم تظهر إلا في بعض الخطوط، وفق ما تقول إدارة الشبكة، التي أكدت أن معظم خطوط الشبكة وممراتها الرابطة شهدت “احتراما شبه تام لإجراءات السلامة الصحية”.

وشدد شبكة النقل على ضرورة وضع الكمامات بشكل اجباري بالنسبة للركاب، مؤكدة أن كل من لا يحترم هذا الإجراء سيتحمل غرامة بمبلغ 135 يورو .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى