مجتمع
أخر الأخبار

بلجيكا تدخل المرحلة الثانية من رفع الإغلاق الاثنين المقبل

أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعلنت رئيسة الوزراء البلجيكية “صوفي ويلمز” اليوم الأربعاء، إطلاق المرحلة الثانية من إجراءات رفع الإغلاق المطبقة منذ شهرين على خلفية انتشار وباء كورونا، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

“ويلمز” قالت في مؤتمر صحافي عقدته بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي، إن الحكومة قررت إطلاق المرحلة الثانية بعد أن تم إنجاز المرحلة الأولى بشكل جيد.

واوضحت إن المدارس ستفتح جزئيا وسيسمح للأسواق والمتاحف وحدائق الحيوان باستئناف العمل، كذلك ستفتح كافة المحال التجارية بما في ذلك صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، شريطة التزام العاملين بارتداء الكمامات وضبط حركة الزبائن وفق مواعيد محددة.

كما تتضمن المرحلة السماح باستئناف تنظيم الأسواق الشعبية على أن يشارك فيها لا أكثر من 50 بائعا، إضافة إلى عودة النوادي الرياضية للعمل لقاء اقتصار عدد الموجودين في الصالات على 20 شخصا.

ولفتت رئيسة وزراء بلجيكا إلى السماح بإقامة مراسم الزفاف والعزاء بشرط مشاركة 30 شخصا كأقصى حد، مشيرة إلى أن المرحلة التالية من رفع القيود ستبدأ في 8 يونيو/ حزيران المقبل، وسيتم خلالها النظر في إقامة المسابقات الرياضية وإطلاق السياحة.

اقرأ أيضا: منحة قدرها 7500 جنيه لبعض العاملين في بريطانيا

وبلجيكا التي يبلغ عدد سكانها 11.5 مليون نسمة، من بين دول أوروبا الأكثر تضررا من فيروس كورونا، غير أنها باشرت في تخفيف القيود منذ بداية الشهر الجاي.

وسجلت بلجيكا حتى مساء الأربعاء 53981 حالة إصابة و8843 حالة وفاة بالفيروس، لكن معدلات الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات والوفيات الجديدة تتراجع بشكل مستمر منذ أن بلغت ذروتها مطلع نيسان /أبريل الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى