اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

منحة قدرها 7500 جنيه لبعض العاملين في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أفادت صحيفة “صن” البريطانية أنه يمكن للعاملين في المملكة المتحدة المتضررين من أزمة كورونا، في مجالات العمل الحر أو لحسابهم الخاص، التقدم بطلب للحصول عى منحة عاجلة قدرها 7.500 جنيه استرليني بداية من اليوم الاربعاء، على أن يبدأ تحويلها إلى حساباتهم المصرفية الأسبوع المقبل.

الصحيفة أشارت إلى أن دائرة الإيرادات والجمارك اتصلت بدافعي الضرائب المشمولين بخطة دعم التوظيف الذاتي الأسبوع الماضي، لإبلاغهم أنه يمكنهم تقديم الطلبات على منحة عاجلة بدايةً من 13 مايو/ أيار، على أن يتم تحويل الدفعات إلى حسابهم البنكي بحلول يوم 5 مايو/ أيار أو خلال 6 أيام عمل من تقديم الطلب.

اقرأ أيضا: السويد تمدد منع السفر للخارج

وبحسب الصحيفة سوف تغطي الحكومة حوالي 80% من متوسط أرباح العاملين لحسابهم الخاص حتى 2.500 جنيه استرليني شهريًا، في حال تأثر دخلهم بسبب فيروس كورونا، مشيرة إلى أن المنحة تغطي أشهر مارس وأبريل ومايو، بما يعني أن العاملين لحسابهم الخاص يمكنهم الحصول على إجمالي 7.500 جنيه استرليني.

وتهدف المنح النقدية إلى تقديم المساعدة لنحو 3.8 مليون من العاملين لحسابهم الخاص في المملكة المتحدة.

ولكي يكون شخص ما مستحق للمنحة، يجب أن يكون قد كسب نصف دخله على الأقل من العمل الحر بحيث لا يزيد عن 50 ألف جنيه استرليني سنويًا، وأن يكون قد قدم الإقرار الضريبي قبل 23 أبريل/ نيسان 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى