مجتمع

طلبة عالقون.. هنغاريا ترفع العزل الاثنين

أخبار العرب في أوروبا – هنغاريا

أعلنت الحكومة الهنغارية أنها سترفع قيود العزل العام في العاصمة بودابست اعتبارا من يوم الاثنين، أي بعد أسبوعين من رفع الحظر في بقية أنحاء البلاد.

وكتب رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”، اليوم السبت: “الحكومة سترفع قيود العزل العام في بودابست اعتبارا من يوم الاثنين، أي بعد أسبوعين من رفع الحظر في بقية أنحاء البلاد”.

وأضاف أوربان في تسجيل مصور: “بات واضحا أننا تمكنا من الحد من انتشار الوباء في بوادبست أيضا، لذلك يمكننا الانتقال إلى مرحلة الدفاع الثانية في بوادبست كذلك، وبحذر سنرفع الحظر”.

في سياق آخر ناشد طلبة أردنيون متواجدون في هنغاريا من الدارسين في الجامعات الأردنية وسافروا لفترة محددة على برنامج (ايراسموس) الحكومة والجهات المختصة إعادتهم للبلاد.

اقرأ أيضا: المانيا تطالب بولندا والتشيك بفتح الحدود سريعا

وقال الطلبة في رسالة لهم مناشدين فيها الجهات المختصة: “ما زالت مشكلتنا نحن الطلبة العالقين في هنغاريا قائمة اذ ألغت الحكومه سابقا رحلة عودتنا بعد ان حجزنا ودفعنا ثمن التذاكر لشركة الملكية الاردنية. لقد سافرنا لفصل واحد فقط على برنامج ايراسموس وقد انتهى الفصل ولم يعد هناك اي سبب لبقائنا ونحن انهينا دراستنا ولم يعد لدينا سكن.ونريد العودة للالتحاق بجامعاتنا الاردنية التي ندرس فيها اصلا للتسجيل للفصل الصيفي”.

واكدوا أن “وضعهم جدا خطير ومأساوي ولا تتوفر رحلات طيران ولا قطارات بين هنغاريا وتركيا، وأن فترة اقامتهم بهنغاريا انتهت وطلب منهم مغادرة السكن الطلابي”.

الطلبة أضافوا في رسالتهم:  “يمكن تسيير رحلات طيران تجمع طلبة من مثل هذه الدول مرة واحدة مثل رومانيا ثم هنغاريا أو تذهب الطائرة من تركيا لهنغاريا لتأمين عودتهم للأردن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى