قانون
أخر الأخبار

وزير المانية: الحرية التي عادت تتوقف على انضباطنا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

حذرت وزيرة البحث العلمي الألمانية “أنيا كارليتشك”، من نسيان أن جائحة كورونا ما زالت مستمرة رغم تخفيف إجراءات المكافحة، مشيرة إلى أن الحرية التي عادت تتوقف على انضباطنا – في النظافة والمسافة الآمنة وارتداء الكمامات.

وقالت الوزيرة في تصريحات لصحيفة “باساور نويه بريسه” الألمانية: “نحن ننشغل حالياً بمسألة متى يمكن تخفيف القيود الحالية وكيف، وأنا متفهمة أن القيود كانت قاسية ومهددة لوجود الكثيرين، لكننا ننسى قليلاً أن الفيروس لم ينته بعد”.

وأضافت “كارليتشك”: “الإصابات بمرض كوفيد-19 تكون أعراضها حادة للغاية أحياناً، كما أننا لا نعلم الكثير عن الأضرار الدائمة المحتملة الناجمة عن الإصابة بالمرض”. مؤكدة أنه “على الجميع يجب أن يعوا أن الالتزام بقواعد السلامة الصحية والمسافة الآمنة شرط للاحتفاظ بإجراءات التخفيف ومواصلتها”.

اقرأ أيضا: رغم اغلاق الحدود.. الآلاف يتقدمون بطلبات لجوء إلى المانيا

وسجل معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية اليوم الأحد، 583 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى 33 حالة وفاة جديدة جراء المرض الذي يسببه فيروس كوفيد – 19، بينما ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 174355، وبينت الحصيلة أن عدد الوفيات وصل إلى 7914 بعد تسجيل 33 حالة وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى