دول ومدن
أخر الأخبار

النمسا لا تسجل أي وفاة بكورونا خلال يومين

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الاحد، أنّ أرقام الوفيات حافظت على 629 حالة، دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وشهدت النمسا تسجيل أول حالة وفاة لرجل مصاب بالفايروس في 12 آذار/مارس الماضي، كان قد زار ايطاليا ويعاني من أمراض مزمنة.

الوزارة ذكرت أنه تم تسجيل 41 إصابة جديدة بالفيروس، منها 26 حالة في العاصمة فيينا، بينما لم يتم تسجيل أي حالات وفاة على مدار يومين.

واوضحت الوزارة أن عدد حالات الشفاء من الفيروس ارتفع إلى 14 ألفا و563 حالة من إجمالي الإصابات التي بلغت 16 ألفا و151 حالة، مشيرة إلى أنه تم إجراء اختبارات طبية لأكثر من 362 ألفا.

 وأضافت أن عدد الحالات التي يجري علاجها بالمستشفيات انخفض إلى 197 حالة بتراجع 11 حالة عن اليوم السابق، كما لم يتبق في العناية المركزة إلا 48 حالة.

وفيما يخص فيينا، أكدت وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات في العاصمة بلغ 2960 حالة وعدد الوفيات 144 حالة، فيما تم شفاء 2199 حالة.

اقرأ أيضا: بعد إغلاق لأسابيع.. اليونان تفتح أبواب الكنائس أمام المصلين

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تباطأت الزيادة اليومية في الوفيات بشكل كبير في النمسا، لكن للمرة الأولى تعلن السلطات عدم تسجيل أي وفاة بالفيروس.

وكانت النمسا قد بدأت بتخفيف إجراءات الحجر منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، حيث فتحت حينها آلاف المتاجر التي تقل مساحتها عن 400 متر، وأمس الأول الجمعة، عادت المطاعم والمقاهي وباقي المحال التجارية للعمل من جديد بعد انقطاع دام أكثر من شهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى