مجتمع
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تفرق تجمعاً لصلاة الجمعة في برلين

تجمع حوالي 300 شخص أمام أحد المساجد في حي “نيوكولن” بالعاصمة الالمانية برلين، وذلك لأداء صلاة الجمعة رغم تعليمات تحظر التواصل الاجتماعي.

وذكرت الشرطة الألمانية مساء أمس الجمعة على موقع “تويتر”: أن “الإمام والمكتب التنظيمي بمدينة برلين والشرطة لم يتمكنوا من دفع الناس إلى الاحتفاظ بمسافات التباعد المكاني المنصوص عليها إلا جزئيا”. مشيرة إلى أن “الصلاة أنهيت قبل موعدها بالتفاهم مع الإمام”.

وأوضحت الشرطة: أن “المسؤولين عن المسجد أكدوا أنهم سيبلغون المصلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الأذان لا يستوجب حالياً الحضور الشخصي إلى المسجد، وبأن ذلك سيتوقف فورا في حال تجدد الاحتشاد”.

ورفع أمس الجمعة ولأول مرة في برلين أذان “صلاة الجمعة” عبر مكبرات صوت خارجية من مسجد “دار السلام” في حي نيوكولن، فيما قرعت كنيسة “الجليل الإنجيلية” الأجراس في وقت الآذان.

وقال القس “راينهارد كيس” من كنيسة الجليل الإنجيلية: إن ” ذلك لإظهار التضامن وكإشارة للترابط لأن الفيروس (كورونا) لا يتوقف عند المؤمنين ولا الأديان ولا حتى دور العبادة”،

 من جانبه، أكد الشيخ “طه صبري” إمام مسجد دار السلام: أنه “في هذه الظرف أردنا أن نعطي إشارة إلى الناس والمواطنين في هذه المدينة أن الدين معهم وأن الدين يقوم بواجب طمأنة الناس وبث شعور الراحة والطمأنينة والأمن”.

وكانت اتحادات إسلامية في ألمانيا قد دعت المسلمين إلى عدم الصلاة في المساجد لمواجهة وباء فيروس “كورونا الجديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى