اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

هولندا.. شركة “بوكينج” تبحث عن حلول بديلة بسبب كورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أفادت صحيفة (Financieele Dagblad) أن موقع بوكنيج، وهو الموقع الأشهر عالمياً لحجز الفنادق والرحلات، لن يتقدم مرة ثانية بطلب للحصول على مساعدة الحكومة الهولندية، وذلك للتعامل مع أزمة فيروس “كورونا الجديد”، إذ يبحث مسؤولو الشركة عن “حلول طويلة المدى” للتعامل مع انخفاض الطلب بشكل كبير على السفر.

وفي وقت سابق، تعرضت الشركة التي تتخذ من “أمستردام” مقراً لها لانتقادات شديدة بسبب طلبها دعم من أجل دفع أجور الموظفين في الجولة الأولى من الإعانات الحكومية المتعلقة بأزمة فيروس “كورونا الجديد”، اذ اعتبروا أنها حققت ربحاً قدره 4.9 مليار دولار العام الماضي مما يجعلها خارج نطاق الشركات التي يجب أن تستفيد من حزمة المساعدات.

“هانز دي بوير” رئيس منظمة أصحاب العمل (VNO-NCW)، أشار لراديو(1) للأنباء إلى أن: “الهدف من قانون NOW هو مساعدة الشركات في الحفاظ على الوظائف وإذا لم يكن ذلك خيارًا، فيجب ألا تتقدم الشركة للحصول عليه”.

وأوضحت صحيفة (Financieele Dagblad) أن شركة (booking.com) أبلغت القوة العاملة بالقرار صباح أمس الجمعة، إذ أن مجلس الإدارة يجري الآن محادثات حول معالم الخطة الاجتماعية الجديدة.

اقرأ أيضا: هولندا تقدم أموالا اضافية لدعم “اقتصاد كورونا”

سجلت شركة (booking.com)، والتي يعمل لديها حوالي 5500 شخص في هولندا، خسارة تقارب 700 مليون يورو في الربع الأول حيث انخفض الحجز في جميع أنحاء العالم بنسبة 85٪.

وعمدت شركات أخرى قائمة على سوق المنصات الالكترونية، بما في ذلك Uber و Airbnb، على تخفيض القوى العاملة لديها بنسبة تصل إلى 25 ٪.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى