دول ومدن
أخر الأخبار

بدون كمامة.. رئيس وزراء رومانيا يدفع غرامة خرق قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – رومانيا

دفع رئيس الوزراء الروماني “لودوفيك أوربان”، غرامة قدرها 3 آلاف ليو (690 دولارا)، وذلك بعد خرق قيوداً فرضها بنفسه للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية: أن “رئيس الوزراء دفع الغرامة المترتبة على خرق القيود المفروضة في البلاد، لأنه لم يضع كمامة ودخن سيجارة في مكان مغلق”.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لـ “أوربان” وهو جالس في مكتبه مع عدد من أعضاء الحكومة ويدخن سيجارة، بينما لم يضع أي من الحضور كمامة، وكانت كماماتهم ملقاة على الطاولة، اذ أن رومانيا حظرت التدخين داخل الأماكن المغلقة منذ 2016.

من جانبه، أقر رئيس الوزراء “أوربان” في بيان خرقه القواعد. مشيراً إلى أن بعض أعضاء الحكومة تجمعوا في مكتبه بعد يوم عمل طويل في 25 أيار الذي يوافق عيد ميلاده الخامس والسبعين”

وقال “أوربان”: “أعلم أنه يتعين على جميع المواطنين تطبيق القواعد بغض النظر عن منصبهم.. وإذا خُرق القانون فلا بد من تطبيق العقوبات”.

اقرأ أيضا: الشرطة تضبط رئيس النمسا وزوجته في مطعم بعد دخول وقت الحظر

وبعد إجراءات العزل الصارمة التي استمرت 60 يوما في ظل حالة طوارئ انتهى العمل بها في 15 أيار، أمرت حكومة “أوربان “بفرض حالة تأهب لمدة 30 يوما اذ جعلت وضع الكمامات إلزاميا في وسائل النقل العام والأماكن العامة المغلقة.

ومن المقرر أن تفتح المطاعم الملحقة بها مساحات في الهواء الطلق أبوابها يوم الاثنين في ظل قيود صارمة، وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في رومانيا حتى يوم السبت 30 أيار، 19133 إصابة، كما سجلت البلاد 1253 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى