مجتمع
أخر الأخبار

المانيا.. تحذيرات من عنصرية أفراد الشرطة

آخبار العرب في أوروبا – المانيا

حذرت رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الحكومة الاتحادية الألمانية، “زاسكيا إسكن” من وجود موجة عنصرية “كامنة” لدى عدد من أفراد الشرطة الألمانية، داعية إلى تشكيل هيئة مستقلة لمراقبة عمل الشرطة.

وتأتي تحذيرات “إسكن”، بالتزامن مع اندلاع احتجاجات كبيرة على مستوى العالم بسبب العنصرية، على خلفية مقتل المواطن الأمريكي، من أصول إفريقية، “جورج فلويد”، على يد شرطي أمريكي، أبيض، ما أدرج تحت بند جريمة بدافع العنصرية.

إلى جانب ذلك، أشارت السياسية الألمانية: إلى “رصد عدد من الحالات التي تعاملت معها عناصر الشرطة الألمانية بعنف غير مبرر”. لافتةً إلى ضرورة التصدي لوجود ما وصفته بـ “العنصريين والمتطرفين واليمنيين” ضمن سلك الشرطة.

اقرأ أيضا: هيئة مكافحة التمييز: العنصرية جزء من الحياة اليومية في المانيا

وكانت لاعبو أندية كرة قدم ألمانية، قد بدأوا مباريات الدوري والجولات الدريبية بدقيقة صمت حداداً على “فلويد”، في حركة تعبيرية لرفضهم كافة أشكال العنصرية، في حين ارتدى لاعب بروسيا دورتموند، المغربي “أشرف حكيمي”، قميصاً كتب عليه عبارات تدعم قضية الضحية الأمريكي.

كما أضافت “أسكن” في تصريحاتها حول قضية العنصرية: “عشرات الالاف من المتظاهرين تجمعوا حول العالم، رفضاً لحادثة الوفاة جورج فلويد العنيفة، والتي لم تكن حالة فردية” مشيرة إلى أن “المتظاهرين الألمان يرون هذه الظروف أيضا على عتبة بابهم، ففي ألمانيا هناك عنصرية كامنة في صفوف قوات الأمن، والتي يتعين الاعتراف بوجودها ومكافحتها عبر إجراءات من قبل القيادة الداخلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى