مجتمع
أخر الأخبار

ألمانيا تسجل أعلى معدل اصابات يومية بكورونا منذ نيسان

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أفاد معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية اليوم الأربعاء، بأن عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، تجاوز حاجز خمسة آلاف إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وذلك لأول مرة منذ نيسان /أبريل.

المعهد الألماني سجل 5132 إصابة جديدة، بزيادة ألف حالة تقريباً على حصيلة يوم أمس الثلاثاء التي بلغت 4122 إصابة، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالية إلى 334 ألفاً و585 حالة، بينما وصل عدد الضحايا إلى 9677 حالة، وبلغ عدد المتعافين نحو 281 ألفاً و900 حالة”.

وأوضح المعهد أن “نسبة الإصابة تزداد بشكل طفيف بين كبار السن الذين يعتبرون بشكل عام أكثر عرضة للإصابة بمسار حاد من عدوى كورونا مقارنة بالشباب”. لافتاً إلى “الزيادة المتسارعة في معدلات انتقال العدوى بين السكان”.

كما ناشد “روبرت كوخ” جميع السكان للالتزام بإجراءات الحماية من العدوى. موضحاً أن “معدل الاستنساخ بلغ حتى أمس الثلاثاء 1,18، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى أكثر من 10 أفراد آخرين في المتوسط.

اقرأ أيضا: كورونا.. 14 نقطة ساخنة في ولاية شمال الراين الألمانية

ورصد المعهد زيادة ملحوظة في عدد المصابين بكورونا الذين تم علاجهم في وحدات العناية المركزة، حيث جاء في تقرير المعهد أنه تم تسجيل 620 حالة تتلقى العلاج في العناية المركزة حتى أمس الثلاثاء، فيما كان عددهم يصل قبل أسبوع إلى 450 مريضاً. ومع ذلك ما يزال ما يقرب من 9 آلاف سرير للعناية المركزة شاغرة في ألمانيا.

يذكر أنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى