مجتمع
أخر الأخبار

أشد على الفئات الهشة.. إيطاليا تكتشف بؤرة لكورونا في مركز اجتماعي

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

كشفت مصادر صحية إيطالية، عن إصابة 38 راهبة من أصل 57 بفيروس كورونا المستجد في مركز “بيانتزولا” الاجتماعي في بلدة “مورتارا”، اذ انتقلت العدوى إلى 5 عاملين في المركز.

المصادر الصحية أكدت أنه “تم إدخال إحدى الراهبات إلى المستشفى بينما تقيم الأخريات في مرافق محمية مخصصة للاستشفاء من كوفيد 19”.

وقال رئيس بلدية “مورتارا”: إن “الإشاعات تنتشر حول أعداد إصابات غريبة، والعدد الحقيقي للاصابات هو  38 راهبة وليس  56″. مؤكداً أن “الأمر لا يتعلق بدار للعجزة، بل بمركز يستضيف راهبات متقاعدات”.

كما أوضح رئيس البلدية أنه “ثبتت إصابة موظف الاستقبال وممرضة يعملان في المركز الاجتماعي، وقد أخضعا نفسيهما للحجر المنزلي”، أما “الأشخاص العلمانيين الآخرين المصابين، فهم في الغالب بدون أعراض”.

وأشار الى أنه “لا أحد يدخل أو يغادر المركز باستثناء أولئك المرخص لهم، وسيتم نقل بعض الراهبات الإيجابيات من ناحية العدوى، واللاتي تظهر عليهم الأعراض إلى هياكل أخرى لتخفيف الوضع”.

في سياق منفصل، قال وزير الصحة الإيطالي “روبيرتو سبيرانتسا”، إن تأثير حالة الإغلاق كان أشد على الفئات الأكثر هشاشة والقصر”. مشيراً إلى أن “حالة الإغلاق تضع تحديات الصعبة ومزيدًا من الصعوبات أمام أولئك الذين بدأوا بالحالة منطلقين من مواقف صعبة أصلا”.

اقرأ أيضا: اعتباراً من اليوم.. هولندا تفرض إغلاقاً جزئياً لمدة أسبوعين

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الثلاثاء، تسجيل 5901 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد، في الساعات الـ24 الأخيرة. مشيرة إلى أنه “مقارنة بيوم أمس، فقد تم تسجيل 41 حالة وفاة أخرى، ليصل بذلك العدد الإجمالي للضحايا إلى 36,246 منذ بداية حالة الطوارئ”.

التقرير الصحي للوزارة أكد  أنه “تم إجراء 112,544 تحليل كشف عن الإصابة منذ أول أمس الاثنين، بينما استقبلت المستشفيات 514 مريضا جديداً في أقسام العناية المركزة”، وهم “بزيادة بحاصل 62 شخصاً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى