دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا تدعو دول الاتحاد الأوروبي لقبول اللاجئين على أراضيها

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

طالب وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر”، دول الاتحاد الأوروبي بالمشاركة ضمن عمليات قبول المزيد من اللاجئين على أراضيها، لافتاً إلى أن “خمس أو ست دول في الاتحاد فقط هي من تتولى عمليات انقاذ واستقبال اللاجئين”.

وكانت ألمانيا قد أعلنت في وقتٍ سابق، عن خطة لاستقبال المزيد من اللاجئين القصر العالقين في الجزر اليونانية منذ أشهر، بعد ان استقبلت خلال الأشهر الماضية، الدفعة الأولى منهم، والتي تضمنت 47 قاصراً بينهم أربع فتيات.

إلى جانب ذلك، أكد “زيهوفر” على ضرورة أن تشارك دول الاتحاد في انقاذ اللاجئين القادمين عبر البحر المتوسط، مضيفاً: “لا يمكن أن يظل الأمر كذلك”، بحسب ما نقلته عنه صحيفة “فيلت أم زونتاج”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تستقبل 6 لاجئين قُصّر من الجزر اليونانية

وكشف الوزير الألماني، عن وجود خطة تسعى بلاده إلى تطبيقها، خلال رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي، قائمة على دراسة ملفات اللاجئين بشكل أولي على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تسريع عمليات ترحيل وإعادة كل شخص لا يملك فرصة بالحصول على إقامة حماية أو لجوء في أياً من الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن الخطة ستمنح فرصة الدخول إلى الاتحاد فقط لمن يملكون أسباباً وجيهة للحصول على الإقامة.

يذكر أن ألمانيا تولت في الأول من الشهر الجاري الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، والتي تستمر حتى نهاية العام، وبالتالي يمكنها التأثير على الأجندة السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى