مجتمع

كورونا.. الجيش الهولندي ينقل المصابين خارج مقاطعة “برابانت”

بدأ الجيش الهولندي بعمليات نقل واجلاء المصابين بفيروس “كورونا الجديد” من مقاطعة “برابانت” إلى مناطق أخرى، بعد أن فاقت أعداد المصابين القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المقاطعة.

ونٌقل الجيش يوم أمس السبت ، أول 60 مريضًا إلى مستشفيات أخرى، ومن المتوقع أن تكون قدرة مستشفيات “برابانت” بما في ذلك وحدات العناية المركزة غير كافية في الأسبوع المقبل، اذ سيتم نقل ما يقرب من 500 – 700 مريض إلى العناية المركزة وأقسام أخرى إلى المستشفيات خارج المقاطعة.

وقال “جيروم هيك”، قائد الجيش الهولندي: “بإمكاننا المساهمة الفعالة في ذلك لأننا نعرف كيف نعمل في ظل الأزمات”. مشيراً إلى أن “الوضع في هولندا لم يصل إلى مرحلة الحرب لكن هناك حاجة بالتأكيد للتخطيط وحسن إدارة الأزمات والتحدي الآن هو تقديم العلاج لأعداد كبيرة من المرضى باستغلال الموارد القليلة المتاحة”.

وأضاف “هيك”: أن “الجنود الذين يؤدون مهامهم في تيلبورخ قادمون من لواء (Oirschot) وهو أحد الألوية الثلاثة للجيش الملكي الهولندي، ما يعني أنهم يفهمون جيدًا سلاسل التفريغ الطبي أكثر من أي جهة أخرى لأنهم يتعاملون مع نقل المرضى وكأنه مهمة عسكرية”.

ويستمر فيروس “كورونا الجديد” بالانتشار في هولندا، اذ توفي حتى صباح االيوم لأحد 136 شخصًا، وتم تسجيل 3631 إصابة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى