دول ومدن
أخر الأخبار

الغارديان تصف جونسون بـ”الصرصور”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

علقت صحيفة “الغارديان” البريطانية على ما جاء في خطاب رئيس الحكومة البريطانية “بوريس جونسون” أمس الجمعة، حيث ذّكر بقصة الصرصور والنملة، والفرق بينهما في التحضير لفصل الشتاء الصعب.

وطرح جونسون في خطابه أمس القصة كمثال يحتذى به، إذ قال إن “الملكة تستغل الصيف للاستعداد للشتاء، بينما يضيع الصرصور وقته ليندم لاحقا مع انخفاض درجات الحرارة”.

الغارديان قالت في افتتاحيتها اليوم السبت: “نأمل أن يتذكر جونسون هذه القصة، حيث أنه ولغاية يوم الأربعاء (الماضي) لم يتمكن من دراسة التقرير الذي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا هذا الشتاء”.

وأضافت :”لو أخذ الوقت الكافي لدراسة الوثيقة، لكان سيصبح أقل سرعة في القول إنّه و بالخطة الجديدة التي كشف عنها، يمكن لكل هذا أن ينتهي بحلول عيد الميلاد”.

الصحيفة تابعت: “صحيح أنّ جونسون لم يقدم أي وعود، لكنه كان واضحاً في الوقت نفسه أنه يأمل في العودة إلى الحياة الطبيعية”.

وشبهت الصحيفة جونسون بـ”الصرصور” في القصة، إذ قالت” لأنه صرصور، غنى لحنا مرحا” ليستأنف العروض الفنية و المسرحية والأحداث الرياضية في تشرين الاول/أكتوبر المقبل إذا سارت الأمور على مايرام، كما أشار جونسون إلى أنّه ربما يتمّ إلغاء إجراءات التباعد الاجتماعي في نوفمبر/ تشرين الثاني.

اقرأ أيضا: بريطانيا توقف تشغيل طائرات بوينغ 747

واعتبرت أنّ الأمر الأكثر إثارة للقلق هو تلميحه إلى احتمال “إلغاء الإرشادات الخاصة بتجنب وسائل النقل العام والعمل من المنزل إذا أمكن اعتباراً من 1 أغسطس/ آب على الرغم من أنّ كبير المستشارين العلميين، السير باتريك فالانس، أخبر النواب يوم الخميس أنه لا يوجد سبب على الإطلاق لتغيير التوجيه المعمول به حالياً”.

ووفق الصحيفة فإن “السياسات المتبعة الآن أصبحت تتخذ بحسب الأعمال (الاقتصاد) وليس العلم”.

من جهة ثانية، سجلت بريطانيا زيادة بأعداد الوفيات الناجمة عن الإصابات بفيروس كورونا أمس بواقع 114 حالة.

وتقول السلطات الصحية البريطانية، إن العدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس ارتفع إلى 45233 وفاة، لافتة إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد ارتفع إلى نحو  294 ألف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى