دول ومدن
أخر الأخبار

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. ماكرون يجتمع بمجلس الدفاع الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية “جابرييل أتال” أن الرئيس “إيمانويل ماكرون” سيجتمع، اليوم الجمعة، بمجلس الدفاع، وذلك لتقييم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ودراسة إجراءات جديدة.

“جابرييل أتال” قال: إن “القلق ما زال قويا بشكل واضح بين الفرنسيين، وهناك مخاوف قوية جدا فى العديد من الدول بقرارات إعادة التشكيل، وسيكون هناك مجلس دفاع مخصص لكوفيد 19 يوم الجمعة تحت إشراف رئيس الجمهورية لدراسة الإجراءات الجديدة التي يمكن اتخاذها بشأن هذه المسألة”،

وأكد المتحدث: أنه “سيسمح لنا بالبدء في إبراز جميع العقبات ويسهل علينا تحديد نهاية إجازة الصيف وبداية العام الدراسي”. موضحا أن ” بلاده قادرة على إجراء اختبارات أسبوعية تبلغ 700 ألف، وعدد الاختبارات التي تم إجراؤها بالفعل في تزايد قوى جدًا”.

المتحدث باسم الحكومة أكد أشار: إلى أنه “على المجلس الذي يضم الوزراء ورؤساء الأجهزة الحكومية الرئيسية المعنية بإدارة الأزمة، أن يناقش بشكل خاص قضايا مراقبة الحدود، وارتداء الأقنعة والاختبارات” مؤكداِ أن “الدولة تعمل بقوة للحد من الازدحام في مختبرات التحاليل الطبية لإجراء الفحوصات، التي تتم ملاحظتها في عدة أقاليم لاسيما في إيل دو فرانس”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تحذر من ارتفاع اصابات كورونا في اسبانيا وفرنسا

من جانبها، قالت المديرية العامة للصحة مساء أمس الخميس، أن انتشار الفيروس آخذ في الارتفاع، اذ تم تسجيل أكثر من 1000 حالة خلال 24 ساعة.

وخلال الأيام السبعة الماضية قفز عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بنسبة 27%، مقارنة بزيادة في الاختبارات بنسبة 3% فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى