دول ومدن
أخر الأخبار

معظمهم من تونس.. وصول نحو ألف مهاجر إلى سواحل إيطاليا خلال 3 أيام

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية اليوم الجمعة، أن نحو ألف مهاجر معظمهم من تونس وصلوا إلى جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال مسؤولون إيطاليون إن المهاجرين أنقذوا في عرض البحر أو تمكنوا من تجنب رصدهم ووصلوا إلى الجزيرة.

ووصل نحو 15 قارباً على متنها 300 مهاجر تقريباً منذ مساء الأربعاء وحتى الخميس معظمهم من تونس، ورفع وصول هذه الدفعة الجديدة عدد المهاجرين الذين وصلوا لتلك الجزيرة، في الأيام الثلاثة الماضية إلى ألف مهاجر.

وتسبب التدفق الذي شهدته “لامبيدوزا” مؤخراً في عودة ملف الهجرة إلى صدارة الملفات السياسية مجدداً.

وقالت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوشيانا لامورجيز” إنها ستلتقي رئيس تونس “قيس سعيد” ووزير الداخلية خلال الاسبوع المقبل في تونس ، لبحث خطة عمل مشتركة والحد من هجرة التونسيين السرية إلى الأراضي الإيطالية.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. وصول 550 مهاجراً إلى جزيرة “لامبيدوزا” خلال 24 ساعة

وزيرة الداخلية ذكرت أنها ستلتقي كذلك وزير الداخلية الفرنسي لوضع خطة عمل مشتركة بين الجانبين لمقاومة الهجرة السرية، التي تضاعفت بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة تزامنا مع قرار ايطاليا تسوية أوضاع المهاجرين السريين على أراضيها.

في السياق، زار وزير الداخلية الإيطالي السابق”ماتيو سالفيني” وهو زعيم حزب الرابطة المناهض للهجرة “لامبيدوزا” ومركز الاحتجاز فيها يوم الأربعاء واتهم حكومة رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي” بالتساهل مع الهجرة غير المشروعة.

وعندما كان “سالفيني” وزيراً للداخلية في الحكومة الإيطالية السابقة التي انهارت قبل نحو عام، أغلق الموانئ الإيطالية في وجه سفن إنقاذ المهاجرين من البحر التي تديرها مؤسسات خيرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى