دول ومدن
أخر الأخبار

رغم ارتفاع عدد الإصابات.. إيطاليا تتوقع عدم حدوث موجة ثانية لكورونا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال وزير الصحة الإيطالي، “روبيرتو سبرانتسا”، إنه ليس من المؤكد حدوث موجة جديدة لفيروس كورونا في فصل الخريف المقبل، مشدداً على ضرورة أخذ هذه الاحتمالية في الحسبان.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن الوزير: “من الواضح أنه يتعين علينا أن نكون مستعدين. نحن نواصل استثمار الموارد في الخدمة الصحية الوطنية”.

وأضاف “سبرانتسا”: “لقد تعلم مهنيونا الصحيون بشكل أفضل في الأشهر الأخيرة كيفية التعامل مع الفيروس على المستوى السريري، وأعتقد أن إيطاليا أصبحت أقوى الآن لأنها تعرف بشكل أفضل الخصم الذي تواجهه”.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الخميس، استمرار تسجيل إصابات جديدة، فضلا عن حدوث 10 وفيات في الساعات الـ24 الأخيرة في أنحاء البلاد. مشيرة إلى أن “الحالات الجديدة لا تزال تشهد ارتفاعاً، وبلغت 306 إصابة، أي بزيادة بمجموع 82 حالة مقارنة بيوم الأربعاء الفائت”.

اقرأ أيضا: كورونا يعيد الحياة إلى مياه البحر في ايطاليا

وذكرت وزارة الصحة أنه من ناحية أخرى، “لا يزال العدد اليومي للوفيات الناجمة عن كوفيد 19 مستقراً إلى حد كبير”، مبينة أنه “في الـ24 ساعة الماضية كان هناك 10 وفيات، بينما كانت بالأمس 9”.

أما بالنسبة لأعداد المتعافين، فقد أشارت النشرة الى “تماثل 214 شخصاً للشفاء”، وأنه “بذلك، يرتفع المجموع إلى 197,842″، منذ بداية الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى