قانون
أخر الأخبار

بلجيكا تطبق “نموذج تحديد الركاب” للعائدين من الخارج

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت وزيرة الصحة البلجيكية “ماجي دي بلوك” أن النموذج الرقمي “نموذج تحديد الركاب” سيكون إلزامياً اعتباراً من 1 أغسطس/آب وسيتم تطبيقه على الجميع بغض النظر عن وسائل النقل المستخدمة.

وبناء عليه يتوجب على السياح البلجيكيين العائدين من الخارج ملئ النموذج قبل 48 ساعة من عودتهم.

من جهتها، لم تعلن وزارة الخارجية عن أي تغيير يوم أمس الخميس، وما تزال بعض مناطق في إسبانيا والبرتغال والمملكة المتحدة مصنفة على أنها “حمراء”.

وفي البرتغال، السفر “غير ممكن” أو “غير مصرح به” في منطقتي أمادورا وأوديفيلاس وفي مناطق معينة بالقرب من سينترا (Queluz-Belas و Massamá-Monte Abraão و Agualva-Mira Sintra و Algueirão- Mem Martins و Rio de Mouro و Cacém-São Marcos) و Loures (Camarate و Unhos و Apelação و Sacavém-Pior Velho) ولشبونة (سانتا كلارا).

أما في إسبانيا، تنطبق نفس المبادئ التوجيهية على مقاطعات (“Comarcas”) من Segrià ، في مقاطعة Lérida (في كاتالونيا) و La Mariña ، في مقاطعة Lugo (Galicia).

وفي المملكة المتحدة، تطبق على مدينة ليستر (وسط) على الرغم من التخفيف الجزئي للعزل الذي قررته الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا: بلجيكا تؤجل المرحلة الخامسة من الإغلاق وتعلن عن تشديد الإجراءات

وتؤكد وزارة الخارجية أن أي القادمين من هذه المناطق سيطبق عليهم الحجر الصحي واختبار لكورونا، اذ يُوصى بهذين الإجرائين أيضًا للمناطق أو البلدان الأخرى المصنفة على أنها “برتقالية” وهي (بلغاريا وكرواتيا ولوكسمبورغ ورومانيا والسويد والنمسا العليا ومورافيا سيليزيا في جمهورية التشيك وسيليسيا في بولندا وأراغون و كاتالونيا في إسبانيا ، والغارف في البرتغال والعديد من مناطق بريطانيا العظمى (ميدلاندز ، شمال شرق ويوركشاير ، شمال غرب وشمال أيرلندا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى