دول ومدن
أخر الأخبار

ايطاليا تفرض الحجر الصحي على القادمين من رومانيا وبلغاريا

اخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية، تطبيق الحجر الصحي على القادمين إلى أراضيها من رومانيا وبلغاريا، وذلك بسبب ارتفاع مستوى الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد.

وزير الصحة “روبيرتو سبيرانتسا” قال: “وقعت على مرسوم جديد ينص على فرض الحجر الصحي على المواطنين الذين أقاموا في رومانيا وبلغاريا خلال الـ 14 يومًا الماضية”.

وأشار الوزير الإيطالي: إلى أن “هذا الإجراء ساري المفعول أصلا على جميع الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وفضاء شنغن”. مؤكداً “ان فيروس كورونا لم يهزم ويستمر في الانتشار. هذا هو السبب في الحاجة إلى الحذر والحيطة”.

المسؤول الإيطالي أوضح: أنه “عقد اجتماعا مع وزير الخارجية لويجي دي مايو، للتحقق بصورة آنية من الإطار الوبائي على المستوى الدولي”.

اقرأ أيضا: رغم ارتفاع عدد الإصابات.. إيطاليا تتوقع عدم حدوث موجة ثانية لكورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الايطالية مساء أمس الجمعة عن تسجيل خمس حالات وفاة بسبب كوفيد-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما تم تسجيل 252 اصابة جديدة بالوباء، وذلك غداة الاعلان عن 306 اصابة الحصيلة اليومية الاعلى في الآونة الاخيرة.

ووفق بيانات الوزارة، يرتفع اجمالي الوفيات جراء الجائحة الى 35 ألفا و97، أما الحالات الايجابية المؤكدة النشطة فتبلغ اليوم 12 ألفا و301، وارتفع  العدد الكلي للمتعافين الى 198 ألفا و192، بعد أن تماثل 350 للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى