قانون
أخر الأخبار

بينها 6 دول عربية.. فرنسا تفرض اختبارات كورونا على القادمين من 16 بلدا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال رئيس الوزراء الفرنسي، “جان كاستكس”، إن بلاده ستطلب فحوصات كورونا للمسافرين القادمين من 16 دولة، من بينها ست دول عربية.

الدول العربية المعنية بحسب “كاستكس” هي (الكويت والجزائر والبحرين وقطر والإمارات وعمان)، إضافة إلى  (الولايات المتحدة وإسرائيل، والهند وجنوب أفريقيا وبنما وبيرو وصربيا وتركيا ومدغشقر).

وأكد “كاستكس” خلال زيارة مطار “شارل ديغول” الدولي: أن “المسافرين من الدول التي تعتبر نسبة الإصابة فيها عالية سيخضعون للفحوصات الإلزامية عند الوصول الى المطارات والموانئ الفرنسية.”

المسؤول الفرنسي أوضح: أن “الاختبارات ستنطبق على الفرنسيين الذين يعيشون في هذه الدول أو مواطني هذه الدول الذين لديهم إقامة ثابتة في فرنسا والذين سيكونون وحدهم المسموح لهم بالدخول”. مشيراً إلى أن “بلاده لا تسمح بالسفر العام من وإلى هذه الدول”.

اقرأ أيضا: التكلفة باهضة.. فرنسا لا تستبعد إعادة إغلاق حدودها

 ولفت “كاستكس” إلى أنه “سيطلب من المسافرين الذين ثبتت إيجابية نتائجهم قضاء 14 يوماً في العزل لمنع انتشار الفيروس”. مؤكداً أن “بعض الدول العالية الخطورة تطلب بالفعل من ركاب الخطوط الجوية إظهار الفحوصات السلبية قبل الصعود إلى الطائرة”.

ولم يتضح ما إذا كان ستتم إعادة فحص من يملكون شهادات الاختبارات عند وصولهم إلى فرنسا أم لا، كما أنه لم يحدد ما إذا كان يتعين على الناس انتظار نتائج اختباراتهم قبل السماح لهم بمغادرة المطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى