قانون
أخر الأخبار

وزير الداخلية الفرنسي الجديد يدافع عن “عنف الشرطة”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

رفض وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان” الذي عين مؤخرا، استخدام مصطلح “عنف الشرطة”، معتبراً أن الشرطة تمارس “عنفا مشروعا”.

“دارمانان” قال في حديث لنواب في الجمعية الوطنية: “عندما أسمع مصطلح (عنف الشرطة)، شخصيا أشعر بالاختناق”، وذلك بعد أن خسر سلفه “كريستوف كاستانير” المنصب قبل ثلاثة أسابيع عقب تعليقه استخدام تقنية الخنق أو الضغط على الرقبة مع المخالفين إثر موت شخصين من أصول أفريقية في حادثين منفصلين وهما قيد الاحتجاز. ورغم تراجع” كاستانير” عن موقفه في وجه احتجاجات نقابات الشرطة، لكن جرى استبداله لاحقا.

وأكد الوزير الجديد “دارمانان” أمام لجنة برلمانية في الجمعية الوطنية أن “الشرطة تستخدم العنف، لكنه عنف مشروع”. مشيراً إلى أنه “يجب أن يفعلوا ذلك بطريقة متناسبة وخاضعة للسيطرة. إذا قام بذلك قلة خارج قواعد أخلاقيات المهنة، عندها يجب أن يكون العقاب فوريا”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. مظاهرة نسائية ضد تعيين وزير الداخلية

تعيين “دارمانان” وزيرا للداخلية أثار في وقت سابق هذا الشهر غضب ناشطات نسويات كونه يواجه اتهاما متجددا بجريمة اغتصاب مزعومة في العام 2009، لكنه ينفيها بشكل قاطع.

وواجه “دارمانان” بعد استخدامه كلمة “اختناق” فيما يتعلق بعنف الشرطة انتقادات واسعة من قبل معارضيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى