مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: الألمان لا يحبون التعامل بالبطاقات البنكية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

كشف استطلاع للرأي أجراه البنك الاتحادي الألماني، أن المواطن الألماني يدخر في المتوسط أكثر من ألف يورو بعيداً عن حسابه البنكي، اذ أن الألمان لا يحبون التعامل بالبطاقات البنكية ويفضلون الدفع بالعملات الورقية.

استطلاع الرأي الألماني ذكر، أن الألمان يفضلون الاحتفاظ بمبالغ مالية في بيوتهم أو في صناديق إيداع بنكية. مشيراً إلى أن “المبلغ الذي يدخره الألمان بعيداً عن حساباتهم البنكية يبلغ في المتوسط 1364 يورو. كما أظهر الاستطلاع أن المواطن الألماني يحمل في المتوسط 107 يورو في محفظته”.

وأوضح الاستطلاع الذي نقله موقع “ذا لوكال”: أن “هناك تفاوتا كبيرا في المبالغ النقدية المدخرة، وهناك مجموعات معينة تفضل الاحتفاظ بالأموال في البيوت بدلاً من الحسابات البنكية، وهم كبار السن وأصحاب الدخول المرتفعة بالإضافة إلى أصحاب الأعمال الحرة”.

بدوره، قال “يوهانس بيرمان”، وهو عضو في مجلس إدارة البنك الاتحادي، إن “الشباب يدخرون عملات ورقية أقل لأنه ليس لديهم الكثير من النقود”.

ووفقاً لموقع صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ”، شارك في الاستطلاع 2000 شخص، وأفاد 22 بالمئة منهم بعدم ادخارهم أي مبالغ مالية، بينما قال 50 بالمئة تقريباً إنهم يدخرون 200 يورو أو أقل. واعترف 5 بالمئة فقط بالاحتفاظ بأكثر من خمسة آلاف يورو. وبحسب الصحيفة فإن أعلى مبلغ مذكور كان مئة ألف يورو.

اقرأ أيضا: استطلاع: أكثر من ثلث الأسر في المانيا تعيش بلا مدخرات

إلى جانب ذلك، نقل موقع “شبيغل أونلاين عن الأسباب ” أن 58 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ذكروا الفوائد المنخفضة كسبب لتفضيلهم ادخار الأموال بعيداً عن البنوك، بينما قال 55 بالمئة إن الدفع بالعملات الورقية أمر مضمون ومتعارف عليه، والسبب الثالث كان عدم الثقة في القدرات التقنية للمؤسسات المالية وخوفهم من قرصنة حساباتهم بواسطة “هاكرز”.

وذكر موقع “ذا لوكال” أن 12 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ذكروا “إخفاء ممتلكات عن الدولة” كسبب لادخارهم المبالغ المالية، غير أنه وبحسب “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ”، لم يجد البنك الاتحادي ما يدل على الرغبة في التهرب من دفع الضرائب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى