دول ومدن
أخر الأخبار

“نيس” الفرنسية تستعد لمواجهة موجة جديدة من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أصدر عمدة مدينة نيس الفرنسية، “كريستيان استروسي”، اليوم الاثنين، قراراً بإلزامية ارتداء الأقنعة الواقية في الأماكن العامة والمفتوحة، ولا سيما في المناطق السياحية، وذلك ضمن سلسلة إجراءات هادفة لمحاربة انتشار عدوى فيروس كورنا المستجد، كوفيد 19.

وتأتي إجراءات المدينة الفرنسية، تزامناً مع تصاعد التحذيرات من موجة انتشار جديدة للوباء على مستوى العالم، خلال الأشهر القليلة القادمةـ خاصة مع ارتفاع معلات الإصابة في الكثير من الدول، بينها إيران والولايات المتحدة وإسبانيا ولبنان.

ووفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، فإن العديد من المدن الفرنسية تتجه لاتخاذ مجموعة من القيود الجديدة على الحياة العامة، وفي مقدمتها إعادة فرضض ارتداء الكمامات.

اقرأ أيضا :فرنسا.. فرض الكمامات في 69 بلدية باقليم “مايين”

وكانت فرنسا قد خففت من القيود المفروضة على الحياة الاجتماعية، مطلع حزيران الماضي، بعد تراجع معدلات الإصابة بالفيروس، كما بدأت بفتح حدودها الداخلية مع الاتحاد الأوروبي منذ منتصف حزيران.

وتعتبر العاصمة الفرنسية، باريس، وإقليم الألزاس جنوب البلاد، من أكثر المناطق الفرنسية التي سجلت خلال الموجة الأولى من الوباء، أعلى معدلات إصابة، ما دفع الحكومة الفرنسية حينها إلى تصنيفها ضمن المنطقة الحمراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى