دول ومدن
أخر الأخبار

اليمين الايطالي: الحكومة تعرض صحة الشعب للخطر بسبب المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

انتقد زعيم حزب الرابطة الإيطالي اليميني ماتّيو سالفيني حكومة بلاده قائلا إنها تفتح أبواب الموانئ على مصراعيها للمهاجرين وتعرض صحة الشعب للخطر.

وأضاف سكرتير الرابطة “في تريفيزو (مقاطعة فينيتو ـ شمال) هناك 233 مهاجرًا إيجابيًا في ثكنات سيرينا السابقة (بالإضافة إلى 11 عاملًا)”، وفي “محافظة ماتيرا هناك 20 مهاجرًا مصابا بفيروس كورونا في مرفق استقبال فيراندينا”.

وأشار الى سالفيني الى أن “في جميع أنحاء صقلية، هناك 30 حالة إيجابية جديدة من حيث الإصابة بكوفيد 19، نصفهم من المهاجرين”. واختتم بالقول إن “الحكومة التي تفتح الموانئ، تعرض إيطاليا للخطر”.

ايطاليا تخصص سفينة كبيرة لحجر المهاجرين صحياً

وكانت وزارة الصحة الإيطالية قد أعلنت الخميس الماضي أن 5 أشخاص قضوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وكشف التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة والمتاح على موقع الدفاع المدني أيضا، أنه “بذلك، يرتفع العدد الإجمالي للضحايا منذ بداية حالة الطوارئ الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا إلى 35,171 شخصاً”.

وأشار التقرير الخاص بالوقوف عن وضع حالة الطوارئ، الى أن “هناك 12,482 حالة إيجابية حاليًا من ناحية الإصابة بكوفيد 19 في إيطاليا”، وهي “أكثر بحاصل 8 حالات مقارنة بالأمس”. وخلص تقرير الوزارة مبينا أن “177 شخصًا تماثلوا للشفاء منذ أمس من أعراض فيروس كورونا في إيطاليا”، وأنه “بذلك يرتفع المجموع الكلي للمتعافين إلى 200,766”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى