مجتمع

السويد.. تأسيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الاسكندافية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلن في العاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم الاثنين، عن تأسيس “المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الاسكندنافية”، وفقا لوسائل إعلام سويدية.

المنظمة التي يترأسها الدكتور العراقي “عبد السلام الطائي” أصدرت بيانا تأسيسيا جاء فيه: “بمناسبة حصول المنظمة على ترخيص قانوني من السلطات السويدية لفتح فروع لها بجميع دول العالم، يشرفنا أن نسترعي انتباه الجالية العربية في السويد والدول الاسكندنافية المقيمة في النرويج والدنمارك وفنلندا وايسلندا وجزر فارو، بأن  المنظمة مستقلة، ومن أولى مهام عملها القيام بعمليات الرصد والتوثيق لتشخيص السلوكيات اللإنسانية لانتهاكات حقوق الإنسان في السويد والدول الاسكندنافية لايصالها الى المحافل الدولية”.

البيان أضاف أن “الهدف الأساسي من تأسيس المنظمة هو أن تصبح صوتا أوروبيا للدفاع عن حقوق الإنسان العربي في الدول العربية، التي تعاني شعوبها من جرائم الاحتلال الاجنبي والإرهاب والتطرف والتمييز الديني والمذهبي والعرقي والاضطهاد والديكتاتورية وغيرها”، وفقا للبيان.

وأشار إلى أن عمل المنظمة يستهدف الناطقين باللغة العربية في الدول الاسكندنافية، مؤكدا أن “عمليات الرصد والدراسة والتحليل لتلك الانتهاكات ستوكل إلى نخبة من الخبراء والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان في العالم العربي، من المهاجرين والمُهجرين الى الدول الأروبية”.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. إنقاذ 20 مهاجرا سوريا في قناة بحر “المانش”

وذكر البيان أن المنظمة ستكون في الفترة المقبلة عضوا مراقبا في الجامعة العربية، منوها إلى أن المنظمة “على استعداد تام للالتزام بكافة القوانين والقرارات الصادرة عن جامعة الدول العربية”.

يشار إلى أن المنظمة عقدت سلسلة من الاجتماعات قبل إعلان التأسيس، تمخض عنها انتخاب مجلس إدارة للمنظمة وتشكيل هيئة للمستشارين من مختلف الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى