دول ومدن

24 إصابة بكورونا على متن سفينة لحجر المهاجرين في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الخميس، عن إصابة 24 شخصا من المهاجرين الخاضعين للحجر الصحي على متن سفينة “أزورا”، بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يشتبه في ست حالات أخرى ظهرت عليها أعراض المرض.

ويوجد حاليا على متن السفينة، التي استأجرتها وزارة الداخلية الإيطالية لحجر المهاجرين قبالة سواحل جزيرة “باليرمو”، 603 أشخاص، 70% منهم مواطنون تونسيون. كما يوجد عائلات ونساء وأطفال يتحدرون من أفريقيا جنوب الصحراء.

ويقدم الصليب الأحمر الإيطالي، الدعم الطبي للمهاجرين، ويعالج جميع المصابين والمشتبه بإصابتهم.

ناشطون على تويتر تداولوا فيديو للمهاجرين التونسيين يظهر فيه شباب ونساء وأطفال ينددون بظروف احتجازهم على السفينة، وينتقدون الوضع السياسي الراهن في بلدهم.

وكانت السلطات الإيطالية بدأت في 4 أغسطس/آب الجاري، عمليات نقل المهاجرين الوافدين إلى جزيرة “لامبيدوزا” على متن سفينة مخصصة لحجر المهاجرين الوافدين نظرا لامتلاء مراكز الاستقبال.

وجاء هذا الإجراء بعدما شهدت السواحل الإيطالية، تدفق الآلاف خلال الأسابيع الماضية.

اقرأ أيضا: مجددا .. سلطات مقدونيا الشمالية تعثر على 148 مهاجرا داخل شاحنتين

وسبق أن صدر تقرير عن التحالف الإيطالي للحريات والحقوق المدنية (CILD) أعتبر فيه احتجاز الأشخاص في البحر الذين عانوا لعدة أيام في البحر أمر “غير إنساني وغير عادل”، ودعت اللجنة إلى إجراء “مراجعة نقدية لسياسات الهجرة الحالية”.

يذكر أنه منذ بداية العام وحتى 2 أغسطس/آب الجاري، وصل أكثر 14 ألف مهاجر عن طريق البحر إلى إيطاليا، معظمهم من تونس، وفقا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى