قانون
أخر الأخبار

دوافع إرهابية.. حوادث دهس على الطريق السريع في برلين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

يحقق الادعاء الألماني في سلسلة من حوادث دهس أسفرت عن إصابة عدة أشخاص على طريق سريع في برلين مساء أمس الثلاثاء، باعتباره “عملاً إرهابياً”، مع وجود أدلة على مشكلات نفسية لمرتكب الواقعة.

المتحدث باسم النيابة العامة في برلين قال: إن “السلطات تحقق في سلسلة من حوادث باعتبارها هجوماً ذا دوافع إسلامية، وهناك مؤشرات أيضاً على أن المشتبه به البالغ من العمر 30 عاماً، والذي يحمل الجنسية العراقية، يعاني من مشاكل نفسية”.

وذكرت مجلة “فوكوس” الألمانية عن المتحدث: أنه “يُجرى التحقيق ضد العراقي بتهمة الشروع في القتل في العديد من الحالات”. مشيراً إلى أن |الاصطدامات كانت متعمدة، وفقاً للظروف لا نرجح أن الحادثة وقعت مصادفة”.

الرجل العراقي تسبب الرجل بسلسلة حوادث صدماً بسيارته على طريق سريع يعبر برلين، الامر الذي أدى إلى جرح ستة أشخاص ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة.

وأفادت عدة وسائل إعلام أن مرتكب العمل عراقي عمره ثلاثين عاماً هتف “الله أكبر” حين خرج من سيارته بعدما صدم عدة سيارات ودراجات نارية على الطريق السريع (A100( في العاصمة الألمانية. بينما أكد شهود لصحيفة “بيلد” أن الرجل صاح: “إياكم أن يقترب أحد، وإلا ستموتون جميعاً” مهدداً بتفجير عبوة، قبل أن تعتقله قوات الأمن التي وصلت إلى الموقع بكثافة.

اقرأ أيضا: متهمان بدعم الارهاب.. تفتش منزليين لـ”سوري وصومالي” في المانيا

الشرطة قطعت حركة السير لعدة ساعات على الطريق السريع المكتظ عادة بالسيارات، ما أدى إلى زحمة سير خانقة في عدة نقاط، ريثما يتم التثبت من محتوى الصندوق المشبوه في سيارة الرجل.

وقالت متحدثة باسم الشرطة: إنه “عندما تم إيقاف الرجل، أعلن أن هناك جسماً خطيراً في الصندوق”.

كما قام الطب الشرعي بمسح الصندوق المعدني بالأشعة السينية. وبحسب بياناتهم، فإن هذا الصندوق مناسب لتخزين ذخيرة، وتم فتح الصندوق لكن لم يتم العثور أي شيء مريب داخله.

ويحقق قسم أمن الدولة التابع للشرطة الجنائية، والمسؤول عن الجرائم ذات الدوافع السياسية، مع الرجل الذي ارتكب الحوادث “عمداً” وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن المحققين. اذ أكد متحدث قضائي أن الشرطة تحقق أيضاً فيما إذا كان الجاني مضطرباً عقلياً، ولا يمكن استبعاد الدافع الإسلاموي.

يذكر أن السلطات الألمانية في حال تأهب حيال الخطر الإسلامي منذ اعتداء صدماً بالسيارة أوقع 12  قتيلاً في كانون الأول/ديسمبر 2016 في برلين وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى