دول ومدن
أخر الأخبار

دراسة بريطانية: مرضى كورونا يعانون من مضاعفات الفيروس بعد شفائهم

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت دراسة بريطانية، أن مرضى فيروس كورونا المستجد يعانون من مضاعفات الفيروس بعد ثلاثة أشهر من إصابتهم.

الدراسة البريطانية أوضحت: أن “من أصل 110 مرضى؛ ممن يتلقون العلاج في مستشفى ساوثميد بمدينة بريستول البريطانية، يوجد 81 مريضا لا يزالون يعانون من أعراض مثل.. ضيق في التنفس وآلام في العضلات عند عودتهم للمستشفى مرة أخرى لإجراء الفحوصات الطبية”.

وأشارت الباحثون: أنه “لا يزال يعاني الكثيرين من المصابين أثناء القيام بمهامهم اليومية كالاغتسال أو ارتداء الملابس أو العودة إلى عملهم، وذلك مقارنةً بباقي السكان”.

تعد نتائج أولية لمشروع “ديسكفر” الذي يقوم به الصندوق الاستئماني التابع لـ”هيئة الخدمات الصحية الوطنية” البريطانية والذي يقوم بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين البريطانيين في مدينة “بريستول” ويدرس هذا المشروع الآثار طويلة المدى لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: الموجة الثانية.. بريطانيا تسجل أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا

وفي سياق منفصل، وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة اليوم الخميس، إلى 323 ألفا و8 حالات، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في المملكة المتحدة جراء الفيروس بلغ 41483 حالة. وتعافى 1495 من المصابين حتى الآن ، بعد أن مر نحو 28 أسبوعا منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى