مجتمع

لاجئون سوريون في هولندا يتطوعون لصناعة الكمامات

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

بدأ العديد من اللاجئين السوريين في هولندا مؤخرا، العمل في خياطة الكمامات في العاصمة أمستردام، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام هولندية.

المصادر قالت إن لاجئين سوريين من الجنسين طلبوا التطوع لمساعدة مراكز طالبي اللجوء في خياطة الكمامات في أمستردام، مشيرة إلى الكثير منهم أصبحوا منعزلين اجتماعيا بسبب وباء كورونا.

وقالت المصادر إن العمل في صناعة الكمامات كانت مناسبة للقاء اللاجئين بعضهم البعض، كذلك نوع من الاندماج في المجتمع الهولندي، مشيرة إلى أن أصوات خياطة الكمامات، امتزجت مع أصوات اللغتين العربية والهولندية.

“كيم فري” من مؤسسة طريق الأمل الهولندية، قالت إن”من المهم جدا خروج النساء من المنزل كي يتعلمن مهارات جديدة، وكذلك من أجل إتقان اللغة الهولندية”.

وبحسب”كيم” فإن الكثير من اللاجئين السوريين يشعرون بالعزلة منذ بداية وباء كورونا، مضيفة أن” العديد من النساء اللاجئات يجدن صعوبة في الخروج حيث لا يزلن ضمن الدائرة الصغيرة لديهن، بسبب صعوبة عمل اتصالات جديدة بسبب الوباء”.

واعتبرت “كيم” هذا اللقاء مهم جدا خاصة لمن لا يتكلم الهولندية بشكل جيد، مؤكدة أن مثل هذه اللقاءات تسهل طرق تعلم اللغة والاندماج.

اقرأ أيضا: هولندا .. موجة الحر تتسبب بوفاة أكثر من 400 شخص

من جهتها “بيرتا” وهي لاجئة سورية من مدينة حلب مقيمة في هولندا منذ 5 سنوات ومتطوعة حاليا في صناعة الكمامات، قالت إن العديد من النساء السوريات يبقين في المنزل، مشددة على ضرورة الخروج والاندماج وأن لا يختصر النشاط داخل المنزل.

ومن المقرر أن يستمر عمل اللاجئين التطوعي في صناعة الكمامات حتى نهاية أيلول/ سبتمر المقبل.

يذكر أنه يقيم في هولندا أكثر 130 ألف لاجئ سوري، جلهم وصل خلال السنوات الخمس الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى