اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

قطاع التوظيف البريطاني يصل إلى أدنى مستوياته منذ العام 2009

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أظهرت بيانات اتحاد الصناعات البريطاني اليوم الثلاثاء، أن شركات تجارة التجزئة خفضت أكبر قدر من الوظائف، متوقعة  تسارع وتيرة فقدان الوظائف، الأمر الذي يحذر من الارتفاع الحاد في معدلات البطالة.

اتحاد الصناعات أكد: أن  “انخفاضا غير متوقع في المبيعات هذا الشهر، وهو ما يتناقض مع ارتفاع الطلب في الآونة الأخيرة من جانب المستهلكين بعد انتهاء إجراءات العزل العام المفروضة لمواجهة فيروس كورونا”.

وكان الانخفاض في رصيد مبيعات التجزئة الشهرية غير متوقع إذ انخفض إلى -6 في أغسطس/ آب من +4، وهو أعلى مستوى في 15 شهرا في يوليو/ تموز.

إلى جانب ذلك، ذكرت الأرقام الفصلية الصادرة عن الاتحاد أن ميزان التوظيف، الذي يقيس التغيرات في الوظائف على مدى شهور عام سابق، انخفض إلى -45 في أغسطس/ آب من -20 في مايو/ أيار، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ فبراير/ شباط 2009، ومن المتوقع حدوث انخفاض أكبر في وقت لاحق من هذا العام.

من جانبها، أعلنت شركات شهيرة للبيع بالتجزئة عن خفض للوظائف في الأسابيع القليلة الماضية، الامر الذي يعكس تحولا في الطلب إلى المبيعات عبر الإنترنت خلال الجائحة.

اقرأ أيضا: وكالة التوظيف الألمانية: 75% من السوريين يتلقون مساعدات “جوب سنتر”

يذكر أن  الحكومة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن الاتجاه لإعلان قانون جديد يبدأ تطبيقه منذ 1 يناير/كانون الثاني 2021، اذ لن يكون في البلاد أي فرص عمل للأجانب من ذوي المهارات المنخفضة، وبالنسبة للأفراد المؤهلين، ستوضع شروط إضافية للحصول على تأشيرة دخول: وجود عرض عمل ومعرفة اللغة الإنجليزية.

ومنذ بدء انتشار جائحة فيروس كورونا، يعاني الاقتصاد الأوروبي من ازمة مالية كبيرة، بسبب الاغلاق الكبير الذي شهدته معظم دول العالم، اذ طرحة المفوضية الاوربية خطة انعاش اقتصادي لمواجهة التداعيات الاقتصادية لللجائحة العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى