ثقافة وفنون
أخر الأخبار

رغم كورونا.. مهرجان برلين السينمائي يقام في موعده المحدد

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أكد القائمون على مهرجان برلين السينمائي، أن المهرجان سيقام في موعده المقرر في فبراير/ شباط القادم، وذلك بغض النظر عن جائحة فيروس كورونا.

وأضاف القائمون على المهرجان في بيان لهم: أنه “يجري التخطيط لإقامته بشكله المعتاد لكن من المقرر أن يطبق سوق الفيلم الأوروبي الذي يقام في نفس موعد المهرجان نموذجا يتضمن فعاليات عبر الإنترنت وأخرى واقعية”.

وأشار البيان: أن “مهرجان برلين سيقام في الفترة من 11 إلى 21 فبراير/ شباط. مؤكداً أن “التدابير الصحية بالصحية ستطبق بما يوفر أقصى حماية ممكنة لجميع الضيوف”.

يذكر أن سوق الفيلم الأوروبي هو مركز الأعمال لمهرجان برلين وواحد من أكبر أسواق الأفلام الدولية على مستوى العالم.

اقرأ أيضا: جائزة مهرجان برلين السينمائي للإيراني “محمد رسولوف”

إلى جانب ذلك، أوضح البيان: أنه ”ستحدد إدارة المهرجان في الأسابيع المقبلة التعديلات في هيكل المهرجان وبرنامج الأفلام والعدد الإجمالي للأفلام التي ستتم دعوتها“.

ويعتبر مهرجان برلين السينمائي، أحد أهم الأحداث السينمائية في أوروبا، ويجذب 480 ألفا من المخرجين والنجوم وعشاق السينما لحضور الأفلام في دور العرض السينمائي بالعاصمة الألمانية، ويمنح المهرجان جائزة “الدب الذهبي” التي تعتبر من أهم الجوائز السينمائية المرموقة في أوروبا، كما يمنح جائزة “السعفة الذهبية” لمهرجان كان في فرنسا وجائزة “الأسد الذهبي” لمهرجان البندقية السينمائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى